رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. بكري: خادم الحرمين كان من القلائل المدركين لخطورة المرحلة الحالية

الكاتب الصحفي مصطفي
الكاتب الصحفي مصطفي بكري

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، البرلماني السابق، إن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، كان من الرجال القلائل المدركين لخطورة المرحلة الحالية التي يشهدها الوطن العربي.

وأضاف بكري -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور"- أن الملك الراحل حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في زيارة الأخير للمملكة من مغبة وخطورة الموقف الأمريكي المعادي لمصر ودعمه للإرهاب.

وأشار إلى أنه لم تكن لديه أي حسابات أو مصالح في دعمه للدول العربية ومنها مصر، بل أنه دافع عن الدول العربية ووقف بوجه الولايات المتحدة والغرب، موضحًا أن الملك عبد الله أدرك خطورة الإرهاب بإعلانه جماعة الإخوان والعديد من التنظيمات الإرهابية كجماعات إرهابية، مؤكدًا أنه كان يستحق لقب "حكيم العرب".

ومن ناحية أخرى، لفت إلى أن الملك الجديد سلمان بن عبد العزيز لم يكن بعيدا عن مجرى السياسة السعودية وكان له دور كبير في تكوين السياسة الداخلية للمملكة.

وأكد أن الملك الجديد كان طرفًا فاعلا من خلال قيامه بعدد من الجولات في الداخل والخارج، مشددا أنه سيعمل على توطيد العلاقات مع الدول العربية، كما سيضع أسسا ونقاطا ثابتة للسياسة الخارجية السعودية.