رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط إرهابي بحوزته 6 عبوات ناسفة لاستخدامها في تظاهرات الجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة في ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، لتصنيعه عبوات ناسفة لاستخدامها في المسيرات الخاصة بالجماعة، ارتكاب جرائم العنف.
أكدت تحريات مباحث قسم شرطة الجيزة قيام "عبدالهادي أ"، 29 عامًا، حاصل على ليسانس حقوق، من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، بتصنيع العبوات الناسفة والاشتراك في المسيرات الخاصة بتنظيم الإخوان الإرهابي.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم بأحد الأكمنة، بمواجهته اعترف بانتمائه لتنظيم الإخوان الإرهابي، مضيفًا أنه يقوم بتصنيع العبوات الناسفة مقابل أجر مادي، وبالتوجه وتفتيش منزل المتهم عُثر على كمية كبيرة من العبوات الناسفة والأدوات والمواد التي تستخدم في تصنيعها من بينها 6 عبوات بدائية الصنع، وتم التعامل معها وإبطال مفعولها بمعرفة ضباط قسم المفرقعات، ومجموعة من العبوات تحوي بداخلها كميات كبيرة من المواد الكيمائية وزنت كيلو جرامًا من المكونات شديدة الانفجار.
كما تم ضبط كمية من الأعمدة والمواسير البلاستيكية تستخدم في تثبيت العبوات، عبوة تحوي بداخلها كمية من المسامير والصواميل، تايمر على هيئة قلم، عدد كبير من خطوط الهواتف المحمولة، عدد من الزجاجات والأكواب التي تستخدم في القياس والمعايرة، بعض الزجاجات والأكياس التي تحتوى على بعض المواد الكيميائية، وجهازي "لاب توب"، هارد ديسك، طبنجة بلى.
واعترف المتهم بتصنيع تلك العبوات الناسفة بالاشتراك مع آخرين، بتمويل من أحد قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي وقيامهم بتصنيع وزرع العبوة الناسفة، التي تم التعامل معها وإبطال مفعولها بشارع الملك فيصل بالقرب من طريق المريوطية أمام أحد الفنادق بدائرة قسم شرطة الأهرام، مقابل تحصلهم على مبالغ مالية.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق وجاري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين الهاربين.