رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الكهرباء العراقي يلتقي سفير السويد وخطة للوزارة لمواجهة أحمال الصيف المقبل

وزير الكهرباء العراقي
وزير الكهرباء العراقي وسفير السويد

بحث وزير الكهرباء العراقي مع سفير السويد لدى العراق يورجن لندستروم بمقر الوزارة في بغداد اليوم، الثلاثاء، سبل دعم التعاون المشترك في مجال الطاقة الكهربائية، فيما وضعت الوزارة خطة لمواجهة زيادة الأحمال مع ارتفاع درجة الحرارة في الصيف المقبل.

وأعرب وزير الكهرباء المهندس قاسم الفهداوي عن أمله في فتح ورشة لصيانة وتخزين المواد الاحتياطية في بغداد والعاصمة السويدية ستكهولم، مؤكداً دعم الحكومة العراقية للشركات السويدية وتسهيل مهمة عمل فرقها الهندسية والفنية في مشاريع الوزارة.. فيما تعهد السفير السويدي بدعم قطاع الطاقة في العراق، ومعالجة السلبيات التي تسببت بها إحدى الشركات السويدية العاملة في العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب سري - في تصريح صحفي - إن الوزير دعا إلى تطوير عمل الشركات السويدية في العراق، مشيرا إلى أن هناك مساعي للحصول على موافقة الحكومة العراقية لوضع برنامج للتعاون المشترك مع شركة سويدية لتصنيع وتجهيز وزارة الكهرباء بمواد احتياطية.

على صعيد آخر، تستعد الإدارت المختصة بوزارة الكهرباء لمواجهة زيادة الأحمال المتوقعة صيف 2015، من خلال إعداد وتنفيذ خطة عمل مكثفة تشمل قطاعات الوزارة لرفع القدرة الإنتاجية للوحدات التوليدية في قطاع الإنتاج ومد الخطوط والإسراع بإنجاز المشاريع المتعلقة بقطاع نقل الطاقة وفك الاختناقات في شبكات التوزيع في قطاع التوزيع في العاصمة بغداد وجميع محافظات البلاد، من أجل تحقيق التجهيز الكامل للطاقة الكهربائية وعلى مدار اليوم في أشهر الصيف المقبل.

وأشار المتحدث إلى أن الإدارت التابعة للوزارة في البصرة جنوبي العراق نفذت حملة واسعة لرفع التجاوزات ركزت على أصحاب المولدات الكهربائية المتجاوزة على الشبكة، كما شملت الحملة المجمعات التجارية الكبيرة والمحال التجارية التي تحتوي على مكيفات، كما قامت مديرية توزيع كهرباء ذي قار بحملة صيانة مبرمجة شملت نصب محولات جديدة من أجل خفض نسبة الأعطال واستيعاب أي زيادة متوقعة في الأحمال.