رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرئيس اليمني يشيد بمواقف الأمم المتحدة إزاء بلاده

الرئيس اليمني عبد
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بمواقف الأمم المتحدة وتأييدها لخروج اليمن من أزماته وفقا للمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وقال هادى، خلال استقباله للسفير خالد اليمانى مندوب اليمن الجديد لدى الأمم المتحدة، إن البعثة اليمنية لدى المنظمة الدولية يجب أن تعمل على الاهتمام بالعلاقة الشفافة مع الأمم المتحدة وإطلاع المجتمع الدولي على تطورات الوضع ومستجداته في اليمن أولا بأول.

وحث الرئيس السفير اليماني على العمل بجد وتنشيط الاتصالات الدبلوماسية والسياسية مع الدول الخمس ذات العضوية الدائمة والدول العشر الداعمة والضامنة لتنفيذ المبادرة الخليجية وإيضاح أن المخرج الوحيد لليمن هو تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي يحمل حلولا حقيقية لمعالجة القضية الجنوبية وقضية صعدة وفقا لما تم الاتفاق عليه على مستوى الحوار الوطني الشامل الذي شارك فيه كافة الأطياف السياسية.

وأشار الرئيس اليمني إلى أنه بدون ذلك لا يمكن أن يكون الشمال كما كان ولا الجنوب كما كان وهو ما يعني تشظي اليمن والخروج عن السيطرة للدولة والمجتمع.. محذرا من أن ذلك سيمثل كارثة ليس على اليمن وحده وإنما على المنطقة كلها وتضرر المصالح الدولية بصورة كبيرة نظرا لحيوية المنطقة ومكانتها الجغرافية.

من جهته، أكد السفير خالد اليماني الذي أدى اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس اليمنى أن هناك وحدة كاملة في مجلس الأمن لدعم الرئيس من أجل إنجاح المبادرة الخليجية بصورة كاملة، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي لا يرى مخرجا لليمن إلا بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وترجمة اتفاقية السلم والشراكة الوطنية بصورة دقيقة ومسئولة.

وكان منصب مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة قد خلا بتعيين خالد بحاح رئيسا للوزراء في شهر أكتوبر الماضي.