رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في أيام "الصقيع"..

"الحملات الإنسانية".. لافتات تستخدمها القوى السياسية للدعايا عن نفسها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في لافته إنسانيه، أطلقت القوي والأحزاب السياسية حملات لدعم الفقراء وأطفال الشوارع في مواجهة موجة البرد القارصة التي تتعرض لها البلاد هذه الأيام.
أطلق حزب المصريين الأحرار بأمانة شمال القاهرة حملة "إنسان زيك"، لجمع البطاطين وغطاء الشتاء وتوزيعها على الفقراء في ظل الأجواء الجوية شديدة البرودة التي تشهدها البلاد.
وقال رائد مقدم، سكرتير عام حزب المصريين الأحرار بشمال القاهرة، إن حملة الحزب سنوية يعكف على الإعداد لها من خلال فتح باب التبرع لشراء بطاطين لمساندة الفقراء وإعانتهم على إيجاد غطاء من الأمطار.
وأوضح عمرو علي، عضو تكتل القوي الثورية، أن التكتل يدرس تنظيم عدة فعاليات لدعم الفقراء في فصل الشتاء ستبدأ بحملة 1000 بطانية سيتم تسليمها لأحدي الجمعيات الأهلية لتوزيعها بمعرفتها – كي لا يتهمم البعض باستغلال الحملة لتحقيق مكاسب سياسية والترويج للانتخابات البرلمانية.
وأضاف "نرفض أن يكون شقاء أهلنا وشعورهم بالبرد خاضع للمزايدات فهو عمل طبيعي واجتماعي علي الأحزاب والكيانات السياسية أن تمارسه في أي وقت دون ربطة بالانتخابات، مؤكدا أن من يعمل ذلك لغرض انتخابي فالنية تعود عليه، ويكفي أهلنا الفقراء الاستفادة بالغطاء والكساء.
فيما تواصل حركة تمرد 25/30، حملتها الخيرية لتوزيع البطاطين والملابس على الفقراء والتي دشنتها منذ أسبوعين .
وقال محمد حسين، المنسق العام للحركة إن أعضاء الحملة وزعوا ملابس وبطاطين علي فقراء السيدة زينب وحلوان ومناطق بمحافظة الغربية وسيواصلون في أماكن أخرى خلال الأيام المقبلة.
وأعرب المنسق العام للحركة، عن استيائه الشديد من إهمال ل المحافظين الجسيم لأطفال الشوارع والفقراء مطالبًا أن يكون لهم دور في مساعدة الفقراء وإيجاد حلول لأطفال الشوارع والفقراء في المناطق العشوائية حتى نصل إلى مجتمع متعاون ومتقدم.
قال الدكتور عبدالله الناصر حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية معكم للتنمية، إن الجمعية أطلقت "حملة بطانية لأخوك البردان" لدعم أطفال الشوارع وحمايتهم من البرد ورسم البهجة علي وجوههم.