رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نيويورك تايمز: زيارة السيسي للكاتدرائية حدث هام بالنسبة لأقباط مصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علقت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، قائلة إن الرئيس السيسي قوبل بحفاوة كبيرة داخل الكاتدرائية من قبل الأقباط المصريين الذين اعتبروا الزيارة حجر زاوية وحدثًا هامًا.
وأشارت الصحيفة إلى أن الكاتدرائية اشتعلت بالتصفيق لدى وصول الرئيس السيسي، مؤكدة أن الزيارة تعد بمثابة أحدث دليل على التقارب المتزايد بين الرئيس والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
ونوهت الصحيفة إلى الكلمة التي ألقاها الرئيس السيسي، والتي قال فيها "كلنا مصريون نسطر للعالم معنى مهم، أن الحضارة الإنسانية يمكن أن تنطلق من مصر مرة أخرى".
كما أشارت الصحيفة الأمريكية إلى غياب الرؤساء المصريين الواضح عن احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد لفترة طويلة.. موضحة أن الرؤساء السابقين بمن فيهم الرئيس الأسبق مبارك كانوا يهنئون البابا هاتفيًا بعيد الميلاد ويرسلون مبعوثًا لحضور القداس.
وأوضحت الصحيفة، أن الأقباط ينظرون إلى الرئيس السيسي على أنه بطل قومي يحظى بتقدير وتأييد البابا تواضروس الثاني، والذي نقلت االصحيفة عنه قوله "‘ن الزيارة مفاجئة سارة ولفتة إنسانية كريمة".