رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القمص بيجول: زيارة السيسي للكويت تحمل الخير للبلدين

السيسي
السيسي

وصف راعي الكنيسة المصرية في الكويت، القمص بيجول الأنبا بيشوي، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة للكويت، الأسبوع المقبل، أنها تحمل الخير الكثير للبلدين الشقيقين مصر والكويت.

وهنأ الأنبا بيجول - في تصريحات لجريدة "الأنباء" الكويتية الصادرة صباح اليوم - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد والرئيس عبد الفتاح السيسي والشعبين المصري والكويتي بمناسبة العام الميلادي الجديد 2015.

وأعرب بيجول عن أمنيته في عام جديد مملوء بالخير والبركة والمحبة والسلام والاستقرار لكل بلاد العالم، وأن تنتهي فيه الحروب والكروب والقلاقل وتتجه الأنظار إلى بناء البلاد التي تحتاج إلى الكثير.

وأكد أن الأوضاع في مصر تتجه نحو الأفضل، ولكن في انتظار المزيد، فالآمال والأنظار متجهة بقوة نحو السيسي والذي حاز تقدير العالم، والذي سيعيد مصر لمكانتها المرموقة بين دول العالم، مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب تكاتف الجميع حول الرئيس.

ولفت إلى أن بشائر الخير هلت على مصر منذ تولي الرئيس السيسي وقيامه بالعديد من الإنجازات التي ستؤتي ثمارها قريبا جدا مثل مشروع قناة السويس الجديدة والمثلث الذهبي والساحل الشمالي وتطوير السكك الحديدية ومشروع القطار فائق السرعة والاهتمام بالصعيد والتركيز على إعادة تخطيط وتطوير العشوائيات جميعا وكلها بشائر خير لمصر وشعبها الأبي.

ووجه الشكر لكل الدول التي ساندت مصر بعد ثورة 30 يونيو، مضيفا "فرحنا كثيرا باللفتة الجميلة التي قامت بها حملة «بأيدينا نعمر أراضينا» في مهرجان «رد الجميل» لتكريم الدول التي ساندت مصر بعد 30 يونيو وهي الكويت والسعودية والإمارات والأردن والبحرين".

وتابع "وتشرفت بحضور المهرجان وإلقاء كلمة شكر لهذه الدول الكريمة وأوجزتها في نقطتين، كرم العرب وعرفان مصر، فإخوننا وأشقاؤنا قادة وشعوب الدول العربية مدت أياديها البيضاء لمصر بكرم ومن جهة مصر عبرت كثيرا عن عرفانها بالجميل".

وعن زيارة الرئيس السيسي للكويت، أكد بيجول أهمية الزيارة وتوطيد العلاقات الراسخة والمتجذرة بين البلدين، حيث تأتي ضمن سلسلة من الزيارات الناجحة للرئيس منها، الصين والسعودية والأمم المتحدة وفرنسا وإيطاليا وكلها زيارات هادفة وذات معنى عميق، ولها نتائج إيجابية ستظهر نتائجها على المديين القريب والبعيد.

وأشار القمص بيجول إلى أن بناء مصر لا يمكن أن يتم في يوم وليلة، فالأمر يحتاج إلى الصبر، لافتا إلى ضرورة أن نلتفت إلى العمل الجاد، موضحا أنه على المدى القريب سنرى الأثر الواضح من مشروع قناة السويس العملاق الذي سيجلب الخير لمصر ولغيرها.

وتوجه القمص بيجول بالتهنئة إلى أمير الكويت والحكومة والشعب الكويتي بمناسبة بداية العام الميلادي الجديد 2015، مشيرا إلى تكريم الشيخ صباح الأحمد بمناسبة بصفته قائدا للإنسانية وتكريم الكويت مركزا عالميا للإنسانية، فكان مستحقا لهذا التكريم الذي لا نعتبره منحة، إنما اعتراف بإنسانية.

وفي سياق آخر، علق القمص بيجول على تقرير الخارجية الأميركية بشأن الحريات الدينية في الكويت، وأكد أن الكويت هي بلد الحريات الدينية والديمقراطية وحقوق الإنسان وتتجسد فيها أفضل من أعرق الديمقراطيات في العالم، وقد سبقت العالم كله بتآلف أهلها والتواصل بين الحاكم والمحكوم وبكرمها وعطائها.