رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤمن زكريا يخطف الأضواء من الصراع على قمة الدوري المصري

جريدة الدستور

سيلقي الصراع على ضم لاعب الوسط المهاجم مؤمن زكريا بظلال على سباق المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بين الزمالك المتصدر وإنبي ومن خلفهما الأهلي حامل اللقب.

وأعلن الأهلي أمس الثلاثاء أنه استعاد لاعبه السابق مقابل خمسة ملايين جنيه مصري (نحو 700 ألف دولار) بعدما لعب معارا في الزمالك المنافس التقليدي منذ سبتمبر أيلول 2013.

وتنتهي إعارة زكريا (26 عاما) - الذي نشأ في شباب الأهلي - للزمالك اليوم الأربعاء وفضل إنبي بيعه للأهلي لأن الزمالك مايزال مدينا له بنحو أربعة ملايين جنيه من صفقة انتقال الجناح إسلام عوض في يناير كانون الثاني 2012 وفقا لتقارير صحفية محلية.

وسيفتقد الزمالك المتصدر برصيد 34 نقطة زكريا - الذي شارك في مباراة دولية واحدة - بعدما ساهم في عودته لقمة الترتيب حين افتتح التسجيل في الفوز 2-1 على ألعاب دمنهور يوم الاثنين ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف في 15 مباراة هذا الموسم.

وقال إسماعيل يوسف مدير كرة القدم في الزمالك الذي سيواجه بتروجيت صاحب المركز الخامس يوم السبت "النادي لم يقصر في محاولاته مع إنبي لشراء زكريا لكن مطالب إنبي المالية المبالغ فيها وقفت عقبة أمام شراء اللاعب".

وأضاف "لا توجد أزمة.. لدينا البدلاء الذين يستطيعون اللعب مكان زكريا بنفس القوة والجدارة.
نستعد بقوة لمواجهة بتروجيت ولدينا إصرار على حصد النقاط الثلاث رغم أن المنافس يتميز بالقوة ومواجهاتنا معه دائما ما تكون قوية ومثيرة".

وفقد إنبي الصدارة - التي انتزعها بفوزه على الزمالك الأسبوع الماضي - عندما تلقى هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليخسر 1 - صفر أمام المصري البورسعيدي يوم الاثنين.

وسيلتقي إنبي الذي يملك 33 نقطة في المركز الثاني خارج ملعبه مع مصر المقاصة يوم السبت وقال مدربه طارق العشري إنها ستكون واحدة من أصعب مواجهات الموسم.

وأبلغ رويترز "لا يوجد فريق يفوز دائما والهزيمة أمام المصري تجعلنا نعيد النظر في بعض أوضاع الفريق وسنسعى لإصلاح الأخطاء.. ومانزال قادرين على المنافسة".

وقد يغيب المهاجم الغيني لاما كولين عن إنبي أمام المقاصة بسبب الإصابة.
واستعاد الأهلي نغمة الانتصارات بفوزه على المقاصة يوم الأحد بعد تعثره أمام الاتحاد السكندري الأسبوع الماضي ويسعى لمواصلة التقدم في الترتيب حين يحل ضيفا على الجونة يوم السبت.

ويملك الأهلي البطل في المواسم الثمانية الأخيرة 24 نقطة في المركز الرابع لكن تتبقى له ثلاث مباريات.
وقال علاء عبد الصادق المسؤول عن كرة القدم في الأهلي "لقاء الجونة سيكون بداية مهمة لعودة الأهلي لمكانه الطبيعي في المنافسة على قمة الدوري".

وأضاف "الجهاز الطبي يسعى لتجهيز كل المصابين وستشهد الفترة المقبلة عودة المصابين تباعا بداية بالحارسين شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم بالإضافة لمحمد فاروق ولؤي وائل وشريف حازم".

وفي مباريات أخرى يلتقي الإسماعيلي السادس برصيد 22 نقطة خارج ملعبه مع طلائع الجيش الذي يتساوى معه في النقاط غدا الخميس حيث سيلعب أيضا حرس الحدود ضد وادي دجلة صاحب المركز الثالث وله 28 نقطة.