رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سر استبعاد "مصطفى بكري" من قائمة الجنزوري

مصطفى بكري
مصطفى بكري

كشفت مصادر داخل ائتلاف الجبهة المصرية، سر استبعاد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، من القائمة الانتخابية للدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق.

وأكدت المصادر أن الاستبعاد تم منذ شهرين ، بسبب رفض حزب المصريين الأحرار، انضمام بكري للقائمة، لوجود خلافات بينه وبين رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس الحزب.

وأشارت إلى أن الجنزوري طلب من بكري، خوض الانتخابات على المقاعد الفردية، وقد أبدى الأخير استعداده وتفهمه لذلك، مع استمرار دعمه للقائمة.

وأكد المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، عدم توافر معلومات مؤكدة لديهم عن سبب استبعاد "بكري"، أو الأسماء التي استقر عليها رئيس الوزراء الأسبق في قائمته، مشيرًا إلى أن "بكري" شخصية محترمة ولها تاريخ وجماهيرية كبيرة، خاصة في محافظات الصعيد.

وشدد على ضرورة عدم استباق الأحداث، والانتظار حتى تعلن اللجنة العليا عن الجدول الزمني للانتخابات، وموعد فتح باب الترشح، وحينها سيتم الإعلان عن أسماء الشخصيات التي تضمهم القائمة وتتضح الصورة.

وأشار قورة إلى أن رئيس الوزراء الأسبق، يعكف حاليًا على وضع اللمسات الأخيرة لقائمته، استعدادًا لخوض الانتخابات، التي يعلق عليه المصريون آمالًا كثيرة، في إفراز برلمان معبر عن مبادئ وأهداف الثورة.

فيما رفضت الدكتورة عايدة نصيف، عضو المكتب السياسي بحزب المصريين الأحرار، ومحمود العلايلي، عضو الهيئة العليا للحزب، التعليق على ما تردد عن استبعاد "بكري" ، مؤكدين عدم توافر معلومات لديهم بشأنها.