رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوبرا تستقبل العام الجديد بـ 7 حفلات في القاهرة والإسكندرية ودمنهور

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، تشغيل جميع مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، احتفالا باستقبال العام الميلادي الجديد 2015.

وقالت عبد الدايم في تصريحات خاصة بـ"الدستور" إن عمل جميع المسارح ليلة العام الجديد يرسم صورة مشرقة للفنون المصرية، ويعكس حاله متفردة من الحراك الثقافي في البلاد خاصة أن العروض المقدمة خلال هذه الليلة تتنوع بين مختلف ألوان الفنون الجادة التي تختص بها دار الأوبرا ويتذوقها الجمهور بكل فئاته كما يبعث برسالة إلى العالم تؤكد أن مصر استردت عافيتها واستعادت مكانتها الطبيعية بفضل قوة وإرادة شعبها باعتبارها مهد الحضارات وملتقى الثقافات.


وأضافت عبد الدايم، أنه في ليلة وداع 2014 واستقبال العام الجديد يشهد المسرح الكبير حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو المجرى فرانز روزا والسوبرانو المجرية النمساوية نيكوليتا رادو، ويقدم الحفل في اليوم التالي بمسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".


وأشارت، إلى أنه سوف يحيى عازف الجيتار عماد حمدي وفرقته الأصدقاء حفلا على مسرح الجمهورية، يتضمن باقة من أشهر الأعمال العالمية التي كتبت احتفالاً بالكريسماس.


وأكدت عبد الدايم، أن شباك حجز تذاكر حفلات العام الجديد يشهد إقبالا جماهيرياً كبيراً من متذوقى الفنون الجادة المصريين والعرب والأجانب الذي يحرصون دائماً على استقبال العام الجديد في دار الأوبرا التي تعد أحد قلاع الفنون والثقافة في مصر.