رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلغاء كافة الإجازات والراحات للضباط..

ننشر تفاصيل خطة وزارة الداخلية لتأمين عيد الميلاد المجيد

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

انتهت وزارة الداخلية من وضع كافة الخطط والاستعدادات الأمنية اللازمة، لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد المقبلة، التي ستبدأ من الغد، الأربعاء 24 ديسمبر وحتى يوم 7 يناير المقبل، لحين انتهائها، من خلال رفع درجة الاستعدادات داخل كافة قطاعات الوزارة إلى الحالة القصوى.

وأوضح مصدر أمنى بالوزارة، أنه تقرر إلغاء كافة الإجازات والراحات للضباط والأفراد والمجندين بجميع مديريات الأمن والإدارات العامة والمصالح التابعة للوزارة، ورفع درجة الاستنفار الأمني بكافة محافظات الجمهورية.

وأشار المصدر إلى أن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، عقد العديد من الاجتماعات المتواصلة مع مساعديه، خاصة اللواء أسامة الصغير مساعد الوزير للأمن، واللواء سيد شفيق مساعد الوزير للأمن العام، واللواء شعيب صيام مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزي، واللواء خالد ثروت مساعد الوزير لقطاع الأمن الوطني، واللواء علي الدمرداش مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، واللواء كمال الدالي مساعد الوزير مدير أمن الجيزة، واللواء مدحت المنشاوي مساعد الوزير مدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة؛ لمراجعة خطة التأمين.

وأضاف أن الخطة، ستشمل تأمين جميع دور العبادة المسيحية، والمنشآت الهامة والحيوية، وأماكن التنزهات؛ وذلك من خلال وضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة أمام جميع الكنائس، والمنشآت الهامة والحيوية مكونة من ضباط نظام، وبحث، وبصحبتهم العدد اللازم من الأفراد النظامية والسرية.

ولفت المصدر الأمني، إلى أنه تم التنسيق مع جميع الكنائس لوضع كاميرات مراقبة وربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بجميع مديريات الأمن، بالإضافة إلى توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية والمنشآت الهامة والسياحية؛ للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات والتمشيط المستمر لمحيطها عن طريق استخدام كلاب الكشف عن المفرقعات.

وتابع، أن وزير الداخلية كلف إدارات المرور على مستوى الجمهورية بشن عدة حملات داخل المدن وعلى الطرق السريعة؛ لضبط كافة المخالفات وتحقيق السيولة المرورية اللازمة، كما وجه إدارات شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات، ورفع مخالفات الباعة الجائلين، والسيارات المتروكة منذ فترة أمام جميع الكنائس، والمنشآت الهامة والحيوية والسياحية؛ خشية استخدامها في أية أعمال عنف.

وأكد المصدر الأمني، أن خطة التأمين ستشمل تكثيف التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة بدائرة كل قسم ومركز شرطة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المكونة من مجموعات الأمن المركزي، ورجال المباحث الجنائية، وكذلك وحدات التدخل السريع؛ وذلك لضمان التدخل الفوري في حالة حدوث أي شيء يهدد الأمن العام.

وبالنسبة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية، أشار المصدر الأمني إلى إتمام التنسيق مع القوات المسلحة لتأمين تلك المنشآت على مدار الـ24 ساعة، ومن بينها مجلسي الشعب والشورى، ومجلس الوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والبنك المركزي، ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومدينة الإنتاج الإعلامي، لضمان عدم محاولة الاعتداء عليها.