رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..سياسي تركي: "أردوغان" دق أخر مسمار في عرش عضوية تركيا بـ"الأوروبي"

أردوغان
أردوغان

هاجم الكاتب والمحلل السياسي التركي دانيال عبد الفتاح، الرئيس رجب طيب أردوغان بسبب تصريحاته - اليوم- عن مداهمات المقرات الصحفية واعتقال الصحفيين، قائلا:"أردوغان أعطى لنفسه السلطة المطلقة ودق أخر مسمار في عرش عضوية تركيا بالاتحاد الأوروبي".
وقال عبد الفتاح ـ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج"مساء جديد" المذاع على فضائية"التحرير"، إن الاتحاد الأوروبي لن يقبل عضوية تركيا بأي شكل من الأشكال خاصة في ظل تدخلات أردوغان في شؤون القضاء والاعتقالات العشوائية بحق المعارضين وعدم احترام حقوق الإنسان وما إلى ذلك من مشكلات تواجه تركيا حاليا.
وأضاف أن سياسات أردوغان زادت من صعوبة الوضع، ودمرت آخر فرص اللحاق بعضوية الاتحاد، خاصة في ظل تحديه اليوم من خلال تصريحاته العنيفة ضد أمريكا والاتحاد الأوروبي.
وأكد أن الرئيس التركي يتعامل مع المعارضين له على أنهم خائنين للأمن القومي، مشيرا إلى أنه يستكمل إجراءات التمكين التي فشل فيها المعزول محمد مرسي.
وأوضح أن المعزول محمد مرسي كان يتلقي إشارات من تركيا لتنفيذ إجراءات التمكين والسيطرة على مفاصل الدول المصرية، لكن خطته فشلت.
وبسؤاله عن مدى خوفه من تصريحاته لقناة فضائية مصرية، قال :"لدي قلق من تصريحاتي معكم، لكن علينا التحرك الآن لمواجهة أردوغان من خلال معارضة قوية لعدوله عن سياساته التي تبتعد عن الصواب والمضرة بالشعب التركي".