رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

للمرة الأولى.. المصريون يتابعون نهائي "آراب أيدول" دون حبس أنفاسهم

آراب أيدول
آراب أيدول

يتابع الجمهور المصري، مساء غد الجمعة، وبعد غد السبت، الحلقتين الأخيرتين من برنامج "آراب أيدول"، والتي يتحدد فيهما صاحب لقب الموسم الثالث من البرنامج، الذي يذاع على قناة mbc.

ولأول مرة منذ انطلاق البرنامج قبل 3 سنوات، سيتابع الجمهور المصري النهائيات، دون أن يحبسوا أنفاسهم انتظارا للإعلان عن الفائز، حيث يغيب عن السباق المواهب المصرية عقب خروج محمد رشاد من الدور قبل النهائي.

وعلى الرغم مما خلَّفه خروج "رشاد" من حالة استياء في أوساط الجمهور المصري المتابع للبرنامج، والذي كان يراهن على وصوله إلى الدور النهائي على الأقل، إلا أن الغضب سرعان ما تحول إلى ترقب لمعرفة صاحب اللقب الثالث.

ويتنافس على اللقب في الدور النهائي، كل من، هيثم خلايلي من فلسطين، وحازم شريف من سوريا، وماجد المدني من السعودية.

وبات الحسم في يد الجمهور، الذي يقرر وحده من سيكون الفائز هذه السنة، لينضم إلى الفائزين بالموسمين، "الأول" كارمن سليمان، و"الثاني" محمد عساف.

وسيقف المشتركون المتأهلون الثلاثة، للمرة الأخيرة، على خشبة المسرح، ليقوموا بالغناء أمام الجمهور ولجنة التحكيم، قبل الإعلان عن اسم الفائز في السهرة النهائية، مساء السبت المقبل، التي يحل عليها ضيفا مميزا ويحييها النجم الإماراتي حسين الجسمي.

وينتظر الفائز الحصول على 250 ألف ريـال سعودي، وعقد عمل مع "بلاتينوم ريكوردز"، إضافة إلى إنتاج ثلاث أغنيات منفردة "سينجل" وفيديو كليب مصور، ورحلة سياحية إلى جزر "سيشيل" مع شخصين إضافيين، تقدمة "طيران الإمارات".

وشهد الدور قبل النهائي التنافس بين خمسة مشتركين متأهلين، بذلوا كل ما في وسعهم لإقناع الجمهور بالتصويت لهم، لكن إعلان النتائج أنهى رحلة اثنان من مشتركي البرنامج، وهما: عمار الكوفي من كردستان العراق، ومحمد رشاد من مصر.

ولم يكن الوداع سهلا، لأن المشتركين الخمسة أصبحوا من أعز الأصدقاء خلال المرحلة الماضية، كما أن الخمسة يستحقون الفوز باللقب.

وأعرب أعضاء لجنة التحكيم، أكثر من مرة، أن قواعد البرنامج تفرض خروج المشتركين الذين حصلوا على أدنى نسبة تصويت من الجمهور، واعتبروا أن كل مشترك من الخمسة هو بمثابة "آراب أيدول" بالنسبة لهم، حتى وإن لم يحصد اللقب. وحل النجم اللبناني وائل كفوري ضيفا على حلقة النتائج السبت الماضي، وغنى باقة من أغنيات ألبومه الأخير "الغرام المستحيل"، كما غنى المشتركون المتأهلون الخمسة "ميدلي"، ومجموعة من أغنيات كفوري الجديدة والقديمة.

يعرض برنامج "آراب أيدول" في الثامنة مساء يومي الجمعة والسبت عبر شاشة قناتي MBC مصر وMBC، ويقدمه كل من المصري أحمد فهمي واللبنانية أنابيلا هلال.