رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.."الوقاية خير من العلاج" ندوة بديوان عام محافظة أسيوط

جريدة الدستور

عقد مكتب شئون المرأة بمحافظة أسيوط ندوة بعنوان "الوقاية خير من العلاج" بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بالتعاون مع نقابة الصيادلة وكلية الصيدلة بأسيوط.

حضر الندوة جمال عباس، السكرتير العام لمحافظة أسيوط، والدكتورة سحر عبد الجيد، مستشار المحافظة لشئون المرأة بأسيوط، والدكتور محروس عثمان، وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع، والدكتورة مني المهدي، أستاذ بكلية الصيدلة، ووكيل نقابة الصيادلة بأسيوط.

وقال جمال عباس، إن هذه الندوات لها دور فعال في زيادة الوعي لدي المواطنين ووقايتهم ضد الأمراض التي انتشرت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، مؤكداً على تقديم كافة التسهيلات لتنفيذ الأفكار التي تدعو إليها هذه الندوات، وذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط وسعيه الدائم لرعاية المواطنين وتسهيل الخدمات لهم.

وأضافت الدكتورة سحر عبد الجيد، أن مكتب شئون المرأة بالمحافظة يعمل على زيادة توعية السيدات في المجتمع والعمل على زيادة الشريحة المستهدفة للوصول إلى مجتمع واع ولديه ثقافة صحية جيدة.

ومن جانبها قالت الدكتورة مني المهدي - خلال الندوة- أن الأمراض التي نواجهها خلال الفترة الماضية والتي انتشرت بشكل كبير من أهم أسبابها العادات السيئة التي نتبعها وعدم استخدام الغذاء الصحي المتكامل، بالإضافة إلى وجود بعض الإهمال من قبل المواطنين مشددة على ضرورة اتباع العادات الصحية السليمة.

وأشارت إلى بعض الأمراض الهامة كالسرطان والسكري والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض، مؤكدة على أهمية الحالة النفسية للمريض في الشفاء، بالإضافة إلى الاعتماد على الخضروات والفاكهة بشكل أساسي لاحتوائهم على عناصر غذائية هامة بالإضافة إلى ممارسة الرياضة والدوام على مزاولتها بشكل مستمر، وأوضحت أن الوقاية من المرض أهم من أن تعالج المرض نفسه.