رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استبعاد مديرى مدرستي لغات ومبارك كول بالمحلة بسبب غش الطلاب وإهمالهم الوظيفي

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أحمد فكري

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أحمد فكري، أاستبعاد مديري مدرستي لغات ومبارك كول للفني الصناعي التابعتين للإدارة شرق المحلة التعليمية، بسبب إهمالهما وتقصيرهما فى العمل الوظيفي فى متابعة العملية التربوية وغش الطلاب أثناء امتحانهم الشهري، وعدم تواجد أفراد أمن على بوابتي المدرستين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية وكيل الوزارة رافقه خلالها عبد الغني محمود، مدير إدارة شرق المحلة التعليمية، ولفيف من القيادات التربوية بساحات وطرقات مدرسة الرسمية للغات، حيث تم ملاحظة أن بوابة المدرسة مفتوحة على مصراعيها، ولايوجد أمن على البوابة، وأثناء المرور على الفصول تلاحظ عدم وجود جداول للحصص داخل بعض الفصول.

كما تبين وجود زجاج مكسور بأحد الفصول في الصف الثاني الثانوي بنات، وكشف وكيل الوزارة وجود بعض التخت المكسرة والغير مصانة، فضلاًعن وجود تشوينات داخل أحد فصول الصف الثاني الثانوي بنين، وتبين له أن الطالبات يجلسن بجوار بعضهن لأداء أمتحان واحد، وهو ما لا يتم التنبيه عليه بشأن الامتحانات لجميع مديري الإدارات التعليمية العشر.

كما لاحظ أن "الكنتين" المدرسي مفتوح طوال اليوم وليس أثناء الفسحة المدرسية فقط، فأمر سيادته بإغلاقه فورًا، وإعادة تشغيله أثناء الفسحة.

وعلى الفور قرر وكيل الوزارة، استبعاد أميرة إبراهيم عبد الرحمن، مديرة المدرسة، لديوان الإدارة، لتقصيرها في أداء عملها وعدم المتابعة وعدم الانضباط داخل المدرسة.

كما توجه وكيل الوزارة، إلى مدرسة الثانوية الفنية للتعليم المزدوج (مبارك كول)، ووجد أن البوابة مفتوحة أيضًا وبدون تواجد أمن على البوابة، فضلًا عن وجود سيارات وموتوسيكلات داخل المدرسة، مخالفة بذلك جميع التعليمات التي وردت من المديرية والإدارات وقطاع الأمن.

كما تم استبعاد مسعد عبد الحميد الزغبي، مدير المدرسة من منصبه، لإهماله وتقصيره في أداء مهامه كمدير، وعدم متابعته سير العملية التعليمية داخل المدرسة.

وأمر وكيل الوزارة مدير إدارة شرق المحلة التعليمية بتحويل مديري المدرستين للتحقيق فورًا، واستبعادهما إلى ديوان عام الإدارة التعليمية، ويكلف أقدم وكيلين باستلام العمل فورًا لحين استدعاء مديرين آخرين.