رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ملك الأردن يؤكد موقف بلاده الداعم لتحقيق السلام العادل والشامل بالمنطقة

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني موقف المملكة الداعم لكل ما من شأنه تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
جاء ذلك خلال لقاء الملك عبد الله الثاني اليوم الأحد في قصر الحسينية، وفد مجلس العموم البريطاني الذي يضم أعضاء في مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني والمجموعة البرلمانية الأردنية برئاسة النائب كريسبين بلنت.
ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، شدد العاهل الأردني - خلال اللقاء - على أن المملكة مستمرة في بذل الجهود الكفيلة بحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس ودعم صمود أهلها والحفاظ على حقوقهم، استنادا إلى الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في المدينة.
وقد جرى خلال اللقاء استعراض آفاق تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط ومساعي تحقيق السلام فيها، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف الذي يهدد أمن الجميع.
وجدد الملك عبد الله الثاني التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية، يحفظ وحدة وسلامة سوريا أرضا وشعبا، مستعرضا في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن للتعامل مع تداعيات الأزمة خصوصا استضافته للاجئين السوريين.
وبدورهم، ثمن أعضاء وفد مجلس العموم البريطاني الجهود التي يقوم بها الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني في سبيل إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة والتعامل مع التحديات التي تواجهها.
جدير بالذكر أن مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني يعد واحدا من أكبر المنظمات البريطانية العربية غير الحكومية، التي تعمل من خلال الأحزاب وبمشاركة 100 برلماني من كافة الأحزاب السياسية في بريطانيا، وهو بمثابة الأمانة العامة لمجموعات الأحزاب البرلمانية التي منها المجموعة البرلمانية الأردنية.