رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اختتام دورة صحة المرأة لقادة التمريض لعشر دول إفريقية

كلية تمريض جامعة
كلية تمريض جامعة القاهرة

اختتمت اليوم أعمال دورة "صحة المرأة" التي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع كل من هيئة التعاون الدولي اليابانية JICA ومراكز التدريب والاستشارات البحثية بكلية تمريض جامعة القاهرة.

وتم خلال الدورة التي استغرقت خمسة أسابيع تدريب 20 من قادة التمريض في دول السودان وجنوب السودان وإثيوبيا وأوغندا وغانا وبنين وناميبيا وجيبوتي وسوازيلاند وزامبيا، بهدف تدريب عدد من كوادر قادة التمريض الأفريقية في إطار برامج التعاون الثلاثي التي تنفذها الوكالة مع عدد من الدول والهيئات الدولية بهدف دعم بناء قدرات الدول الأفريقية في مختلف المجالات التي تمتلك فيها مصر الخبرة اللازمة.

وقد شارك نائب أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في مراسم توزيع شهادات إتمام تلك الدورة التدريبية ، حيث أشاد بهذه الدورة كمثال للتعاون الثلاثي الذي يهدف إلى دعم القدرات في أفريقيا في مجال حيوي مثل الصحة، وذلك من أجل النهوض بشعوب القارة اقتصاديًا واجتماعيًا.

ومن جانبهم، أشاد المتدربون بحسن تنظيم الدورة والقائمين عليها من مركز التدريب والاستشارات البحثية بكلية التمريض جامعة القاهرة، وأعربوا عن تقديرهم الخبرات الشخصية والمهنية التي اكتسبوها خلال فترة تدريبهم، كما أعربوا عن امتنانهم للدور الذي تقوم به مصر في دعم دول القارة الأفريقية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.