رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مأساة طفل فقد الحركة بسبب إصابته بورم بالمخ بالغربية

جريدة الدستور

يعيش طفل بقرية صناديد التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية مأساة حقيقية بعد أن فقد القدرة على المشي من جراء إصابته بمرض سرطان المخ، وأجرى عدة عمليات جراحية دون جدوى.
أكد عبد الغنى سعيد، خال الطفل، أحمد محمد فتوح شعيب، 9 سنوات، أنه ظهر عليه المرض فجأة، و"ذهبت به لجمعية الأورام من أجل استكمال علاجه بعد رحلة شاقة بالقاهرة، وتم إعطاؤه 30 جلسة إشعاع و5 كيماوي، وتم تحويله لمعهد الأورام، وأخذ جلسة كيماوي مكثف، مما أدى إلى فقد القدرة على المشي".
وطالب سعيد بتوفير الحقنة الأساسية للعلاج، وهى "vinracine"؛ لأنها غير متوفرة، ويصعب الحصول عليها مما يضطرنا إلى أن نقوم بالسفر يوميا للبحث عن تلك الحقنة.
وأضاف والد الطفل أن أحمد بين الحياة والموت، لا يأكل ولا يشرب، رغم أنه يحصل على علاج مكثف، بالإضافة إلى معاناة السفر به من طنطا إلى القاهرة؛ بحثًا عن علاج لحالته.
وطالب الأب أصحاب القلوب الرحيمة والمسئولين بالدولة بضرورة توفير العلاج والاهتمام بالحالة المرضية؛ لأنه لا يستطيع أن يمشي على قدميه.
وأضاف الأب "ذهبت لمحافظ الغربية لعرض معاناة نجلى لكن دون جدوى حيث أعطى أوامر شكلية لمدير مكتبه بمتابعة الحالة، ولم أحظ بأي اهتمام من مدير المكتب، الذي أهمل المتابعة.
وناشد الطفل أحمد شعيب الرئيس عبد الفتاح السيسى: "أنقذني من الموت أيها القلب الرحيم، كما فعلت مع طفل السرطان بالغربية".