رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دعوات ليبية للتظاهر في ذكرى مجزرة "غرغور" والإخوان تتوعد

جريدة الدستور

أطلق عشرات النشطاء في ليبيا دعوات، للحشد والتظاهر غدًا السبت، الموافق 15 نوفمبر، ضد ما وصفته باحتلال مليشيات فجر ليبيا الإرهابية، التي ارتكبت قبل عام في ذات التاريخ مجزرة ضد المدنيين، والتي تعرف بـ"مجزرة غرغور" وراح ضحيتها ما لا يقل عن 50 شابًا وعشرات المصابين.

وعمت الدعوات والمنشورات المكتوبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي أحياء العاصمة طرابلس، وعدد من المدن الليبية، والتي تدعوا إلى الخروج في انتفاضة شعبية ضد مليشيات "فجر ليبيا" الإخوانية، والتي تسيطر على العاصمة الليبية طرابلس .

في الوقت نفسه، قال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لـ"فجر ليبيا عبر "فيسبوك" إنها ستضرب بيد من حديد كل من يخرج في مظاهرة لإحياء ذكرى أحداث غرغور.

وقال البيان إنه يتوجه بنداء أخير وعاجل إلى كل أولياء الأمور، وكل من يعنيه الأمر، بأن قوات فجر ليبيا لن تتهاون أبدًا مع من يريد زعزعة أمن العاصمة طرابلس.

وأكد نشطاء أن ميلشيا "فجر ليبيا وضعت خطة وهمية تستهدف تأمين وهمي للمظاهرات مع دس عناصر من المليشيا فيها لتحويلها لدعم مليشيات مصراتة التي ارتكبت مجازر غرغور والقبض على رموز التظاهرة قبل وأثناء وبعد المظاهرة ، حيث تعتزم عناصر متشددة استهداف التظاهرة ورموزها.