رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدفاع بـ"خلية السويس": موكلي احتجز بأمن الدولة وصدر "الإعدام" ضده غيابي

خلية السويس الارهابية
خلية السويس الارهابية

قال المحامي محسن بهنسي ،دفاع ابراهيم يحي عبد الفتاح ،المتهم فى قضية "خلية السوس الارهابية" ،أمام محكمة جنايات شمال القاهرة،المنعقدة بأكاديمية الشرطة ،أن المتهم كان داخل نيابة أمن الدولة من 8 مارس 2014 قبل صدور الحكم بالاعدام الصادر في مارس الماضي ، مقدمًا حافظة مستندات تفيد القبض علي المتهم في التاريخ ،وأنه لم يقدم لقاضيه للمحاكمة وبالرغم من ذلك صدر ضده حكم الاعدام غيابيًا.
قال الدفاع ان هذة القضية اخلي سبيل كل المتهمين فيها في 18 مارس 2011 بموجب قرار من وزير الداخلية، حيث جاء الافراج عن متهمي جهاد المنصورة علي خلاف مايتردد علي وسائل الاعلام بأنها "خلية السويس الارهابية "،التي بدأت احداثها في 2009 وليس في 2013 كما تردد بالاعلام.
يحاكم 6 متهمين فى القضية المعروفة إلعاميًا بـ"خلية قناة السويس الارهابية" ، وتوجه لهم تهم إنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس،رصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، تصنيع المواد المتفجرة،حيازة أسلحة نارية،تهديد الوحدة الوطنية.
المتهمون هم شريف محمد عبد الحميد ،المتهم ،أشرف حلمى عبد الوهاب ،طلعت رجب عبد الحليم ،محمد السعيد شمعون،محمد بدر الدين عثمان ،ابراهيم يحيي.
وسبق ان حكمت المحكمة غيابيًا على 26 متهمًا غيابيا في القضية خلال شهر مارس الماضي.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشاريين ياسر الاحمداوى وناصر البربرى وسكرتارية أحمد جاد واحمد رضا