رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاحتلال يعتقل رضيع عمره عامين بتهمة حيازة متفجرات بالقدس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فوجئت عائلة زيداني، التي تعيش في حي البسات في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بأمر اعتقال لأحد أطفال العائلة "حمزة حازم زيداني" البالغ من العمر عامين فقط.
وأوضحت العائلة أن ضابط المخابرات الذي رافق قوات الاحتلال التي اقتحمت منزل العائلة طلب "حمزة" لتنفيذ اعتقاله، وأبلغ عائلته بأنه يوجد أمر بذلك.
وقال حازم الزيداني، والد حمزة في اتصال هاتفي، إن شرطة الاحتلال أبلغتهم بأن تهمة الطفل حمزة الذي يبلغ من العمر عامين هي "حيازة المتفجرات"، وعلى الرغم من اكتشاف شرطة الاحتلال أن الشخص المطلوب يبلغ من العمر عامين إلا أن ذلك لم يمنعهم من تنفيذ عملية القبض عليه، وأضاف أنه سارع وبعض أقاربه لمعرفة أسباب القبض على طفله إلا أنه اكتشف بوجود تشابه للأسماء بين طفله وبين شخص آخر.
وأضاف الزيداني، أنه تم إيداع طفله في مركز متخصص تابع للجيش الإسرائيلي، وعلى الرغم من اكتشاف الخطأ والتشابه في الأسماء بين طفله وبين شخص آخر، إلا أنه لم يتم حتى الآن الإفراج عن حمزة دون سبب واضح.
وناشد الزيداني، منظمات حقوق الإنسان، في مختلف دول العالم، لبحث قضية "حمزة"، وفضح انتهاكات الجيش الإسرائيلي ضد أطفال فلسطين، كما طالب قيادات حركة فتح باتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق سراح طفله، ومواجهة التعنت الإسرائيلي في الإفراج عن طفل لم يتخط حاجز العامين.
وتابع الزيداني، أنه أثناء عملية اقتحام منزله والقبض على طفله، صادرت قوات الاحتلال 3 أجهزة حاسوب من منزلها أثناء اعتقالها ابنها.