رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حبس المتهمة بتمويل تظاهرات الإرهابية داخل جامعة الأزهر 15 يومًا

 شغب جامعة الازهر
شغب جامعة الازهر

قررت نيابة ثان مدينة نصر برئاسة المستشار محمد الدياسطى، حبس المتهمة بتمويل مظاهرات طالبات الإخوان بجامعة الأزهر، عقب ضبطها وبحوزتها مبالغ مالية كبيرة وأرقام هواتف قيادات الجماعة الإرهابية، 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.
كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمة تدعى "صفاء عطية" طالبة بمعهد السكرتارية، تم ضبطها أثناء دخولها جامعة الأزهر، وبحوزتها بعض المبالغ المالية.
وبفحص هاتفها عثر به على أرقام هواتف لقيادات طلابية إخوانية بجامعة الأزهر تتفق معهم على مواعيد المظاهرات داخل الجامعة وميعاد البدء فى أعمال الشغب، والانتهاء من المظاهرة.
تبين من التحقيقات أنها تتفق مع طالبات الإخوان على كيفية الهروب بعد المظاهرة من قوات الأمن ومكان تمويلهم والتعليمات الجديدة لهم، حيث اعترفت المتهمة أنها تمر بضائقة مالية دفعتها للتعامل مع الإخوان، والتعرف على مسئول تنظيم المسيرات بالمطرية، وآخر بشبرا، اتفقا معها على العمل تحت إشرافهما على أن تكون المشرفة على تمويل مظاهرات طلاب الإخوان بجامعة الأزهر مقابل إعطائها مبلغا شهريا.
وأضافت المتهمة خلال اعترافاتها أمام النيابة، أنها كانت تتفق مع طلاب الإخوان على التقابل فى أماكن مختلفة وتمولهم بالمال، مؤكدا أن هناك قيادات كبيرة فى الإخوان تمول تلك التظاهرات من خارج مصر ولكنها لا تعرفهم.