رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير اﻹسكان يواصل جولاته المفاجئة بزيارة "السادات"..

مدبولي: ممنوع استلام وحدة إسكان اجتماعي ﻻ تليق بالمواطن

 الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى وزير اﻹسكان

واصل الدكتور مصطفى مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولاته المفاجئة فى المدن الجديدة، وذلك بزيارة مدينة السادات، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة وتفقد مشروع ابنى بيتك للمس مشكلاته، بجانب تفقد وحدات مشروع اﻹسكان الاجتماعى التى سيتم تسليمها للمستفيدين خلال المرحلة المقبلة.
وأكد الوزير أن المدينة ينقصها عنصر جذب استثمارى، والذى تم اقتراحه منذ عدة سنوات ولم يتم تنفيذه، مشيرا إلى أن هذا اﻷمر يجب البدء فيه فورا، ليكون النواة الرئيسية لبدء مشروعات استثمارية حقيقية بالمدينة.
وطالب الوزير مسئولى الجهاز بسرعة إزالة التعديات الواقعة على 70 ألف فدان، فى إطار استرداد حق الدولة وعودة قوة القانون، على أن يتم إعادة تخطيط هذه المساحة بالكامل فور استردادها.
واستمع إلى شكاوى سكان مناطق مشروع ابنى بيتك بالمدينة، واعدا بحل هذه المشكلات، وتسليم الوحدات السكنية التى تم تخصيصها خلال شهر على اﻷكثر.
وقال مدبولى:" اعدكم بتوفير مياه للبناء ووصلات كهرباء، وسيتم عقد اجتماع بينكم وبين نائب رئيس الهيئة للتنمية والتطوير، لبحث كافة المشكلات، و مكتبى مفتوح ﻷى شكاوى من المواطنين، وإذا تأخر تسليم أى من الوحدات، عليه الاتصال أو الحضور فورا إلى مكتبى".
وأبدى وزير اﻹسكان استياؤه من مستوى تشطيب بعض الوحدات السكنية فى مشروع اﻹسكان الاجتماعى، والتى رفض جهاز المدينة استلامها لحين انتهاء أعمال التشطيب على أكمل وجه.
وأضاف ممنوع استلام أي وحدات سكنية، دون المستوى، وعلى الشركة المنفذة إعادة أعمال التشطيب، وفقا للمواصفات المعتمدة، حتى تليق بالمواطن، لا أحد منا يرضى أن يتسلم بيته وبه نقص فى مثل هذه اﻷعمال، وبالتالى لن نرضاه للمواطنين، ﻻزم الناس تستلم حاجة نضيفة، المسألة دى محسومة"، مطالبا مسئولى الجهاز باستلام كل وحدة على حده وليس العمارة كوحدة كاملة، للتأكد من مستوى التشطيب.
وطالب عدد من عمال اليومية وزير الاسكان بالتثبيت، خاصة وأنهم يعملون منذ سنوات مع هيئة المجتمعات العمرانية، وقال مدبولى إن التنظيم واﻹدارة رفض التثبيت بسبب عدم وجود إمكانات مالية، وعندما تستقر اﻷمور فى البلد، بالتأكيد سيتم التثبيت، وسنبحث أزمة مريض الكلى لمساعدته فورا".