رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الزراعة يفتتح المجزر الآلي بالإسماعيلية

الدكتور عادل البلتاجي
الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح

افتتح الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، يرافقه اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، واللواء إبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربي، واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، المجزر الآلي بالإسماعيلية، وذلك في إطار خطة الدولة للتوسع في إقامة المجازر للحد من الذبح خارجها، لحماية الصحة العامة والبيئة.
وقال البلتاجي - في تصريحات صحفية على هامش جولته للمحافظة - إن المجزر تصل طاقته الإنتاجية إلى ١٥ رأسا في الساعة، ويستهدف القضاء على ظاهرة الذبح في السلخانات، وتوفير الشروط الصحية في الذبح .. موضحا أن المجزر يضم وحدة صحة بيطرية للكشف على الماشية قبل ذبحها، للتأكد من سلامتها صحيًا، بالإضافة إلى فصل تدريبي لطلاب كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس، ومقرها الإسماعيلية.
ويقع المجزر في قرية "أبوخليفة" التابعة لمركز القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، ويقام على مساحة ٤٤٠٠ متر مربع، وتبلغ تكاليف إنشائه نحو ٣٩ مليون جنيه، ويخدم منطقة القناة كونه الأول من نوعه فيها.
كما يحتوي المجزر على صالة للذبح اليدوي بطاقة إنتاجية تبلغ ٥٠ رأس أبقار، و٢٠٠ رأس أغنام يوميا، ويشتمل على محطة لمعالجة الصرف بطاقة ١٥٠ مترا مكعبا يوميا.