رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مصر للطيران" تدعم المؤتمر الثلاثين للاتحاد العام العربي للتأمين

مصر للطياران
مصر للطياران

قامت مصر للطيران في دعم أحد المحافل القومية ذات الصفة الإقليمية الدولية، الذي يعد من أكبر التجمعات التأمينية على المستوى العربي والعالمى، وهو المؤتمر الثلاثون للاتحاد العام العربى للتأمين، الذي أقيم تحت رعاية رئيس الجمهورية بقاعة الموتمرات بمدينة شرم الشيخ تحت شعار "اليوبيل الذهبى للاتحاد العام العربى للتأمين .. انطلاقة لرسم استراتيجية صناعة التأمين العربية".
وافتتح المؤتمر أشرف سالمان "وزير الاستثمار" نيابة عن رئيس مجلس الوزراء واللواء خالد فودة "محافظ جنوب سيناء" والأستاذ عبد الخالق رؤوف "الأمين العام للاتحاد العام العربى للتأمين" والأستاذ عبد الرؤوف قطب "رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ورئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر"، وبحضور لفيف من الوزراء ورجال التجارة والصناعة والبنوك وقادة سوق التأمين بمصر والعالم العربى والعديد من ممثلي الصحف ووسائل الإعلام المصرية والعربية.
وجاءت مشاركة مصر للطيران في هذا المؤتمر تطبيقاً لسياسة وزارة الطيران المدني برئاسة الطيار حسام كمال لدعم الكيانات القومية والإقليمية في أداء دورها الوطني لإظهار الجهود الرامية لدفع حركة الاستثمار وتنمية الدولة المصرية إقليمياً ودولياً؛ حيث ناقش المؤتمر العديد من المحاور الاقتصادية والتأمينية على المستويين الإقليمي والدولي، وكان من أهم موضوعات المؤتمر موضوع النظرة المستقبلية لسوق إعادة التأمين وموضوع استشراف فرص النمو فى صناعة التأمين العربية.
ومن جانبه، أعطى الطيار سامح الحفني "رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران" توجيهات بتقديم كافة تسهيلات السفر الممكنة للمشاركين في المؤتمر، الذي وصل عددهم إلى قرابة 2000 مشارك من جميع دول العالم، وكان من أهم ما تم التوصل إليه المؤتمر من توصيات أهمية زيادة الوعي التأميني عن طريق نشر الثقافة التأمينية وتشجيع المؤسسات التأمينية على الاستثمار والتمويل.