رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حاتم زكريا" يشيد بانتخابات اتحاد الصحفيين السودانيين

 أمين عام اتحاد الصحفيين
أمين عام اتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا

أشاد أمين عام اتحاد الصحفيين العرب حاتم زكريا، بانتخابات الاتحاد العام لاتحاد الصحفيين السودانيين التي جرت، أمس الثلاثاء، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية جرت في جو ديمقراطي وبشفافية تامة، ووصف سير انتخابات الصحفيين بالسودان "بالعرس الديمقراطي".
وأكد زكريا- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم مساء اليوم- أنه تابع العملية الانتخابية للجمعية العمومية لاتحاد الصحفيين السودانيين، وراقب الاقتراع منذ الصباح وحتى انتهاء التصويت، وعمليات الفرز لأصوات الجمعية العمومية المشاركة في مختلف اللجان الانتخابية.
ومن جانبه، أكد المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بالخرطوم عبد الرحمن عبد الفتاح ناصف- الذي رافق أمين عام اتحاد الصحفيين العرب في جولته على اللجان الانتخابية-، أن الصحفيين السودانيين من مختلف المؤسسات والدور الصحفية شاركوا اليوم بإيجابية في هذا العرس الديمقراطي لاختيار مجلسهم الجديد من بين عدة قوائم انتخابية ضمت مختلف التوجهات والانتماءات الصحفية والسياسية.
وقد أسفرت نتائج انتخابات اتحاد الصحفيين السودانيين التي أعلنت مساء أمس الثلاثاء عن فوز قائمة حزب المؤتمر الوطني "الحاكم"، حيث فاز بمنصب الرئيس الصادق الرزيقي بعدد أصوات 1021 صوتا، والأمين العام صلاح عمر الشيخ، وحصل على 1010 أصوات، وأمين الصندوق علي أبا يزيد وحصل على 974 صوتا.
وقال الرئيس الجديد لاتحاد الصحفيين السودانيين الصادق الرزيقي -لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم - إن الاتحاد في ثوبه الجديد سيواصل مسيرة المجلس السابق وسيبني عليه من أجل تحقيق طموحات جموع الصحفيين السودانيين، مشيرًا إلى أن مصر تمثل لنا كإعلاميين سودانيين "المشكاة" التي اقتبست منها كل دول العالم العربي الصحافة والإعلام.
وأكد الرزيقي، أن الصحافة والإعلام ساهمت في صياغة الوجدان العربي والذي كانت مصر سباقة ورائده فيه على كافة المستويات، مشيرا إلى العلاقة التاريخية والأخوية التي تربط بين شعبي وادي النيل، والتي سنعمل من خلال التنسيق مع نقابة الصحفيين المصريين على التعبير عن وجدان وتطلعات الشعبين الشقيقين، لنبعث الأمل الجديد في المنطقة العربية من خلال تقديم نموذج في التكامل المهني.
وقد بدأت عمليات التصويت في انتخابات اتحاد الصحفيين السودانيين منذ الساعة العاشرة من صباح الثلاثاء بمقر الاتحاد عند "مقرن" النيلين الأزرق والأبيض في العاصمة (الخرطوم)، وأغلقت صناديق الاقتراع عند السابعة مساً.