رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مرضى الحساسية بالسويد يطالبون بعربات مترو منفصلة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

طالبت رابطة أمراض الحساسية بالسويد من مسؤولي هيئة النقل العام ستوكهولم بتخصيص عربات خاصة في مترو الأنفاق للذين يعانون من الحساسية حيث يمنع فيها حمل المكسرات كالفول السوداني والحيوانات والعطور القوية والروائح النفاذة.
وقالت لوتا جوهانسون إحدى المريضات التي تعاني من حساسية شديدة بالنسبة للمكسرات لصحيفة مترو إنها تشعر بالرعب الشديد من أن تحدث لها نوبة الحساسية وهي في داخل النفق ولا تستطيع الخروج.
وأضافت أنها حتى إذا تمكنت من الخروج بسرعة فإنها ستعاني طوال اليوم لمجرد أنها قابلت شخصا يأكل الفول السوداني داخل المترو، مشيرة إلى المعاناة التي تشهدها والتي تضطرها على الفور إلى تناول الدواء ويكاد حلقها يحترق وشفتاها تتورمان.
وذكرت الرابطة أن جوهانسون ليست سوى واحدة من كثيرين ممن يعانون من أمراض الحساسية المختلفة ولذا طالبت جوهانسون وغيرها هيئة النقل العام بتيسير الأمور على هؤلاء المصابين بالحساسية. كما طلبت رابطة مرضى الربو السويدية بتخصيص عربات لهؤلاء المرضى.
يذكر أن حوالي 15 % من الشعب السويدي يعاني من أنواع متعددة من الحساسية مثل المكسرات والحيوانات وأنواع الروائح، حسبما ذكرت متحدثة باسم رابطة مرضى الحساسية لموقع "ذا لوكال" الأوروبي