رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القومي المرأة يضع قضيتي الأمية والفقر ضمن خطته بالمحافظات


عقد المجلس القومى للمرأة اليوم الخميس أولى اجتماعات فرع المجلس بمحافظة القاهرة ، بعد إعادة تشكيله برئاسة السفيرة مرفت تلاوى ، رئيس المجلس .

ويأتي الإجتماع ضمن سلسلة الإجتماعات التى تعقدها فروع المجلس بالمحافظات بعد إعادة تشكيلها بناء على ما وضعه المجلس من معايير الكفاءة والخبرة وتنوع الإختصاصات والقدرة على التفاعل مع إحتياجات المجتمعات المحلية لإختيار أعضاء الفروع الجدد من النساء والرجال والشباب ، إثراء للعمل في تنمية المرأة والأسرة والنهوض بالمجتمع .

وقد ناقش الإجتماع رؤي الأعضاء لخطة عمل الفرع في المرحلة القادمة، والتى تضع في مقدمة اولوياتها التصدي للأمية وتوفير فرص عمل للمرأة للحد من الفقر، خاصة للأسر التى تعولها إمرأة، بالإضافة إلى الأنشطة الأخري المتمثلة في مجالات التوعية والتدريب في مجالات الصحة والبيئة، وإعداد الكوادر النسائية لخوض الإنتخابات المحلية والتشريعية القادمة.

وعرضت السفيرة مرفت تلاوى،إختصاصات الفروع طبقا للائحة الداخلية للمجلس، كما ناقشت مع أعضاء الفرع المحاور الرئيسية لخطة عمله التى وافق عليها مجلس الوزراء في 16 مارس الماضى والقضايا ذات الأهمية وآليات التنفيذ بالتعاون مع الجهات التنفيذية والشعبية بالمحافظات ، مؤكدة على ضرورة تدعيم التعاون مع هذه الجهات لتحقيق أهداف المجلس في النهوض بالأسرة المصرية .