رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جيروزاليم بوست: مصر تنفي إدعاءات غلق الحدود مع غزة

معبر رفح
معبر رفح

سلطت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية الضوء علي بيان وزارة الخارجية المصرية والتي أكدت فيه أن حدود البلاد مع غزة في رفح ما تزال مفتوحة، على الرغم من ادعاءات وسائل الإعلام بأنه تم إغلاق الحدود باستثناءات نقل المساعدات الإنسانية.
وأضاف بيان الوزارة، أن الاتهامات التي أشارت إلي إغلاق مصر للحدود "متناقضة" تمامًا مع الحقائق، مشيرة إلى أن الحصار الإسرائيلي على غزة "غير إنساني"، وطالبت الوزارة برفع الحصار.
وأكد البيان أن مصر تواصل جهودها ومحاولاتها الدائمة لوقف إراقة الدماء الأبرياء من الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم بالنسبة لهم لتحقيق تطلعاته المشروعة"
ومن جانبه، قال زفي مازل، الذي شغل منصب سفير إسرائيل إلى مصر، إن الجهد المبذول من قبل مصر ليس أكثر من محاولة لإرضاء الجمهور العربي والدولي ، واتهام إسرائيل بالعدوانية تجاه الفلسطينيين.
وأضاف أن مصر ترى حكم حماس في غزة تهديدًا لأمنها، وقاعدة لوجستية للإرهاب الجهادي في سيناء، حيث تمتلك حوالي 15 ألف جندي متمركزين هناك.
وشدد "مازل" أن وسائل الإعلام المصرية أولت اهتمامًا يذكر لصراع غزة، بدلا من التركيز على القضايا الداخلية والاقتصادية - مثل الشروع في حفر قناة السويس الجديدة وبناء المناطق الصناعية والسياحية.
ورأت الصحيفة أن معبر رفح مفتوحا للحالات الإنسانية، ونقل المعدات الطبية والطلاب، وعلى الجانب الآخر حذر "مازل" من فتحه، مؤكدًا أن فتحه للمرور الحر للأشخاص والبضائع "يشكل خطرا على الأمن".
المصدر