رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة اسرائيلية :السيسى هو الرجل الوحيد الذى استطاع وقف اطلاق النار بغزة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

صرح موقع " والاه " الاسرائيلى الاخبارى بأن الرئيس المصرى " عبد الفتاح السيسى " هو الرجل الوحيد الذى استطاع ان يوقف اطلاق النار بغزة .
وذكر الموقع بانه على الرغم من تدخل الولايات المتحده وتركيا وقطر لوقف اطلاق النار بقطاع غزة الا انه لم يتحقق الا عند وصول الوفد الفلسطينى الى القاهرة ولقائه بالمخابرات المصرية واحراز الاتفاقية بوقف اطلاق النار .
وقال مسؤول اسرائيلي كبير للموقع إن حماس لم تقبل وقف إطلاق النار في 15 يوليو، عندما اقترحت مصر وقف اطلاق النار ، ولكن الان وافقوا لانهم وصلو الى نقطة الانهيار ".
وتابع المسئول الإسرائيلى المشارك في صنع القرارات بشأن وقف إطلاق النار قائلا : "السيسي هو المستفيد الرئيسي من وقف إطلاق النار، فاذا التزمت حماس واحترمت قرار وقف اطلاق النار فسيكون دليلا للعالم كله على نجاح مصر فيما فشلت فيه امريكا و الولايات المتحدة وقطر وتركيا".
ووصف أيضا دبلوماسى غربى السيسى بأنه "الفائز الرئيسى " معربا عن ذلك قائلا "مزاعم بان الاخوان المسلمين يسيطرون على غزة ولهم السلطة هناك هو كلام "خرافي".
وتابع الدبلوماسى قائلا " حاولت واشنطن ادخال قطر وتركيا بالمفاوضات كممثله عن الاخوان المسلمين لكن لم ينجم عن تدخلهم شئ ، وعلى النقيض عندما تدخلت المخابرات المصرية بالموضوع على الفور تم وضع حد لاطلاق النار بغزة ، وهنا يوجد درس هام فلا يوجد احد يشكك باهمية مصر على المستوى الاقليمى ".