رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المحامي العام الفلسطيني: تشريح جثة "أبو خضير" تؤكد إحراقه حيًا

جريدة الدستور

أشارت صحيفة "التايمز" الإسرائيلية، إلى تصريحات السلطة الفلسطينية بخصوص استشهاد الفتى الفلسطيني "محمد أبو خضير"، موضحة أن نتيجة الوفاة كانت الإحراق حيا.
وتقول السلطة الفلسطينية وفقا لتصريحات المحامي العام: إنه وفقا للنتائج الأولية لتشريح الجثة أثبتت وجود مواد قابلة للاشتعال في الرئتين، وهو ما أكده الدكتور "محمد عبد الغني العواوي" المحامي العام الفلسطيني، الذي قال إنه وفقا للنتائج الأولية لتشريح جثة الفتى "أبو خضير" تبين أنه أحرق في حين لا يزال على قيد الحياة.
وأضاف العواوي قائلا، لوكالة الأنباء الفلسطينية "معا": أن أبو خضير أصيب بحروق شديدة في حوالي 90٪ من جسده بما في ذلك الرأس، كما أنه تعرض للضرب أيضا، بالإضافة إلى وجود مواد قابلة للاشتعال في الرئتين وأيضا في ممرات التنفس، مما يدل على أنه كان لا يزال على قيد الحياة عندما كان القاتل أو القتلة يضرمون النار فيه.
وتابع قائلا: إن هناك حاجة إلى اختبارات معملية إضافية، وأنه سيصدر تقرير التشريح النهائي بعد أن يتم الانتهاء من هذه الاختبارات.
وذكرت الصحيفة: أن الآلاف من الفلسطينيين حضروا جنازة "أبو خضير" أمس، الذي عثر على جثته الأربعاء في غابة القدس متفحمة الجسم.
ويعتقد محققو الشرطة أن أبو خضير قُتل من قبل الإرهابيين الذين قاموا بقتل الفتية الثلاثة اليهود.
وقالت أم "أبو خضير": آمل أن يجلب موتك النصر إلى فلسطين، مضيفة "هل يحرق الله المجرمين الذين أحرقوا ابني.. لا أريد لأي عائلة أن تجرب الأحزان التي مرت علينا".
المصدر