رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في صراع شرس على لقب الدوري الممتاز الليلة..

الأهلي يسعى لإغراق بتروجت..والزمالك يتمسك بالأمل أمام سموحة .. اليوم

الأهلي
الأهلي

تستأنف في التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، مواجهات الجولة الثانية للدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري الممتاز لهذا الموسم، عندما يواجه سموحة المتصدر، نظيره الزمالك بإستاد القاهرة، بينما يلاقي الأهلي الوصيف نظيره بتروجت بإستاد الإسكندرية.
ويدخل النادي الأهلي مباراة اليوم وعينه على النقاط الثلاث، مستغلا نشوة الفوز على غريمه التقليدي "الزمالك" بهدف نظيف في الجولة الأولى، معتمدًا على سلاح الشباب الذي أثبت كفاءة وجدارة أمام نجوم القلعة البيضاء، كما قد يستفاد الفريق الأحمر من عودة عماد متعب كأحد عناصر الخبرة المهمة في قيادة خط الهجوم.
وقد أعلن فتحي مبروك عن قائمة المارد الأحمر أمس والتي ضمت كل من شريف إكرامى – أحمد عادل – مسعد عوض – محمد نجيب – سعد سمير – عمرو أشرف – أحمد فتحي – أحمد شديد – صبرى رحيل – حسام عاشور – تريزيجيه – موسى ايدان – عمرو جمال – أحمد نبيل مانجا – كريم بامبو – محمد حسن – رمضان صبحى – أحمد رؤوف – السيد حمدى – عماد متعب.
ويسعى مبروك أيضا لاستغلال تعثر بتروجت أمام سموحة في الجولة الأولى برباعية مقابل هدف للإجهاز عليه، وتحقيق فوز يقرب المارد الأحمر بشكل كبير جدا من لقب الدوري الممتاز لهذا الموسم.
وعلى الجانب الآخر فإن معنويات لاعبي بتروجت منخفضة بعد الخسارة المذلة أمام سموحة والتي كادت أن تكون كارثية لولا عدم توفيق بعض نجوم سموحة خلال اللقاء.
وبذل مختار مختار المدير الفني للفريق البترولي، مجهودات مضنية لاخراج لاعبيه من الحالة النفسية السيئة التي لازمتهم خلال الفترة الأخيرة، وطالبهم بالتعويض خلال مواجهة اليوم من اجل حجز المركز الثاني على أقل تقدير للمشاركة ببطولة دوري الأبطال الإفريقي في الموسم المقبل.
وفي المواجهة الثانية والتي ستكون أكثر إثارة فلا بديل أمام الزمالك سوى الفوز للإبقاء على أمل الفوز باللقب ترقبا لتعثر الأهلي اليوم أمام بتروجت ومن ثم تعثره مجددا أمام سموحة يوم الإثنين المقبل، وهو الطريق الوحيد لفوز المارد الأبيض بلقب الدوري في حالة فوزه على سموحة وبتروجت بأي نتيجة، لأن المواجهات المباشرة هي التي ستحدد الفائز بالدوري.
وباستثناء أحمد توفيق الذي يغيب للإنذار الثالث، فقائمة الزمالك لم تختلف كثيرا، بعد أن ضمت كل من عبد الواحد السيد ومحمد أبو جبل ومحمود عبد الرحيم "جنش" ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وحمادة طلبة، ومحمد عبد الشافي وحازم إمام وعمر جابر ونور السيد وإسلام عوض ومؤمن زكريا ومصطفى فتحي ومحمد إبراهيم ودومينيك وأحمد علي وأحمد جعفر ويوسف أوباما ومحمد عبد المجيد.
ويسعى أحمد حسام ميدو لارباك صفوف سموحة بهدف مبكر خلال مواجهة اليوم لإزالة الضغوط العصبية والنفسية التي ستقع على لاعبيه في حالة تأخر التهديف، كما يسعى أيضا لترك بصمة اخيرة مع الفريق الأبيض قبل رحيله عنه بانتهاء الدورة الرباعية، عقب مباراة بتروجت يوم الإثنين المقبل.
وعلى الجانب الآخر فإن فريق سموحة بقيادة مدربه الكفء حمادة صدقي يسعى هو الآخر لتأكيد جدارته وأحقيته بحسم لقب الدوري والفوز على الزمالك اليوم وانتظار أي تعثر للمارد الأحمر قبل مواجهته في الجولة الثالثة والأخيرة، ويبدو أن رهان مسئولي الفريق السكندري سيكون في محله عندما راهنوا على فوز سموحة بلقب الدوري لهذا الموسم.
ويدخل سموحة مواجهة اليوم ولديه ثلاث فرص، على عكس الزمالك الذي يمتلك فرصة واحدة فقط وهي الفوز ولا شئ سواه.
وسوف ينقل "الدستور الإلكتروني" الليلة بث مباشر للمباراتين، حرصًا منه على تقديم خدمة متميزة لمتابعيه.