رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العارضة وسيزار يصعدان بالبرازيل لدور الـ8 على حساب تشيلي

جريدة الدستور

صعد منتخب البرازيل لدور الـ8 من بطولة كأس العالم، على حساب نظيره التشيلي بضربات الترجيح، وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما في دور الـ16 من المونديال.
وكانت أحداث الوقت الأصلي والإضافي من اللقاء قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم المنتخبين لضربات المعاناة، والتي حسمها السليساو بنتيجة 3-2، والتي شهدت تألق سيزار حارس السامبا.
بدأت المباراة حذرة من جانب المنتخبين، وحاول السيليساو اتخاذ الأسبقية وتحقيق هدف التقدم، والتي لاقت دفاعا قويا من جانب مدافعي تشيلي.
وفي الدقيقة 13 طالب المنتخب البرازيلي احتساب ركلة جزاء بعدما قام ماوريسيو إيسلا لاعب تشيلي بعرقلة هالك، لكن الحكم هاورد ويب رفض احتساب الكرة.
وعقب مرور ربع ساعة من المباراة، تمكن السيليساو من ترجمة ضغطهم من ركلة ركنية تصطدم بقدم مدافع تشيلي تعلن عن هدف التقدم للسامبا.
وجاء هدف التعادل بعد خطأ من جانب لاعبي البرازيل من رمية تماس ليخطفها فارجاس قبل أن يمررها لسانشيز الذي سجل التعادل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وبدأ الشوط الثاني، باستحواذ من جانب لاعبي البرازيل عبر تصويبة من فيرناندينو في الدقيقة 49، لكن الكرة مرت بجوار القائم.
وشهدت الدقيقة 60 هدف ثاني للسيليساو عن طريق هالك، ولكن حكم اللقاء هاوارد ويب لم يحتسب الهدف، بداعي لمس اللاعب للكرة بيده.
وكاد أرانجويز أن يذبح البرازيل بهدف ثانٍ عندما صوب كرة نارية لكن سيزار أخرجها باقتدار في الدقيقة 65.

ومع مرور الوقت إزداد ضغط لاعبي السامبا علي مرمي تشيلي في محاولة لإدراك هدف التقدم، لكن دفاعت الأحمر وحارس مرماه برافو حالان دون دخول مرماهم أية أهداف.

وإحتسب الحكم الإنجليزي 4 دقائق وقت محتسب بدلا من ضائع، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي ، ويحتكموا إلي الوقت الأصلي.

وسيطر لاعبي البرازيل علي الشوطي الثالث والرابع، ولكن دون إحراز أية أهداف، ليلجأ المنتخبين إلي كلات الترجيح والتي حسمها السمبا بنتيجة 3-2، ليصعدوا إلي دور الـ8 ، في إنتظار الفائز من مباراة أوروجواي وكولومبيا.