رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس قومي المرأة تعلن في مؤتمر صحفي بيان المجلس حول وضع المرأة في الدستور


أعلنت السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة اليوم /الأربعاء/ في مؤتمر صحفي عالمي عقدته بمقر المجلس الأعلى للثقافة بيان المجلس حول وضع المرأة في الدستور الجديد.

وأكدت السفيرة أن هذا البيان جاء بناء على الاتفاق بين أعضاء المجلس بالاكتفاء بإصداره ورفضهم الحضور لجلسات استماع اللجنة التأسيسية لوضع الدستور اعتراضا منهم على عدم تخصيص جلسة خاصة للمرأة.

وأشارت تلاوي إلى أن المجلس سيكتفي بإرسال ثلاث أوراق للجنة التأسيسية تتضمن بيانه ورأيه ورأى لجنته التشريعية في الدستور كاملا بالإضافة إلى المواقف والآراء التي وردت للمجلس من فروعه بجميع محافظات الجمهورية، بشأن وضع المرأة في الدستور الجديد.

وحددت في البيان الذي يقع في 3 صفحات، 15 تأكيدا يجب على أعضاء الجمعية التأسيسية وضعها في الاعتبار اتساقا مع هدف المجلس لرفعة الوطن.

واستهلت البيان بأن الدستور الجديد حلم شعب ووثيقة وطن ولهذا فإنه ينبغى أن يكون عقدا اجتماعيا حقيقيا لشعب بأكمله يرعى نصيبا عادلا وتوازنا لكل المواطنين على السواء في الحرية والمساواة في خيرات الوطن.

وأضافت أنه يجب أن يعبر الدستور الجديد عن الوفاق والتوافق العام بين جميع شرائح المجتمع ويرسخ بناء مصر الديمقراطية التي يسودها الحق والقانون ويقيم مؤسسات الدولة حديثة تضمن العيش الكريم في نطاق تأكيد حقوق وواجبات المواطنة، في ظل قيم الشفافية والاعتدال والتسامح والحوار، والفهم المتبادل بين الجميع بلا أي تمييز.