رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التموين:خطة لتوفير كافة السلع بأسعار مخفضة في رمضان

التموين:خطة لتوفير
التموين:خطة لتوفير كافة السلع بأسعار مخفضة في رمضان

أعلن الدكتور خالد حنفي - وزير التموين والتجارة الداخلية - أنه تم وضع خطة بتوفير كافة السلع الإستراتجية والغذائية بكميات كبيرة، وطرحها بأسعار مخفضة عن الأسواق في منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة خلال شهر رمضان المبارك، لإحداث توازن في أسعار السلع لحماية المواطن البسيط.

وأشار - خلال الجولة التي قام بها يرافقه اللواء العربي السروي محافظ السويس - إلى مخابز التوفيقية التابعة للقوات المسلحة بالمحافظة والتي يعمل به 8 خطوط إنتاج و تبلغ طاقته اليومية حوالي 100 ألف رغيف، كما تفقد مجمع إنتاج الخبز بمنطقة فيصل وتبلغ طاقته 200 ألف رغيف مدعم يوميا إلى أن نظام بيع العيش الجديد سيتم تطبيقه بالسويس خلال أسبوعان بعد محافظة بورسعيد التي سيتم التنفيذ فيها الأسبوع القادم.

وقال حنفي في بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم: إن النظام الجديد يوفر العيش للمواطن بكميات كبيرة وبجودة عالية وبدون طوابير وبالسعر الرسمي؛ وهو 5 قروش ويحافظ على كرامته ويعطي أصحاب المخابز حقوقهم المالية فورًا ويحافظ على الدعم من الإهدار.

وأضاف، أنه يتم دراسة مؤشرات الأسعار أسبوعيًا بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء لمعرفة السلع التي حدث ارتفاع في أسعارها والعمل على طرح كميات كبيرة منها في المنافذ التابعة للمجمعات الاستهلاكية لخفض أسعارها.

وأكد حنفي، أن الاحتياطي الإستراتيجي من القمح في حدود الأمان وسيزيد عند فتح باب استلام الأقماح المحلية من المزارعين والتجار منتصف الشهر الحالي لأنه من المستهدف استلام حوالي 4 ملايين طن من القمح، حيث إن سعر الإردب هو 420 جنيهًا، وهو مشجع للفلاح لزراعة وتوريد القمح وأن الاحتياطي من السلع التموينية المخصصة على البطاقات التموينية البالغ عددها حوالي 18 مليون بطاقة يكفي لمدة 3 أشهر قادمة.

وقد تفقد وزير التموين عدة مخابز لإنتاج الخبز المدعم، للتأكد من جودة الخبز المنتج وفرعي لشركتي الجملة لتجارة المواد الغذائية ومطحن شرق الدلتا البالغ طاقته 200 طن دقيق يوميًا، ومجمع الأسواق بالسويس، كما عقد لقاءً مع أعضاء الغرفة التجارية وشرح لهم منظومة بيع العيش الجديدة.