رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير تعليم مطروح يتابع المدارس الخاصة ويتجاهل الحكومية

مدير تعليم مطروح
مدير تعليم مطروح يتابع المدارس الخاصة ويتجاهل الحكومية

بدأ الفصل الدراسي الثاني فى مطروح بذات الأدوات القديمة والعقول العقيمة، لجان المتابعة بمديرية التربية والتعليم بمطروح  كعادتها، وكأن "الفشل يدرس ضمن مناهج الوزارة"، فلا شيء تغير بعد ثورتين.

وتجاهل وكيل وزارة التعليم بمطروح المدارس الحكومية التي هي في أمس الحاجة إلى المتابعة والدعم، حيث قام صفي الدين موهوب مدير عام مديرية التربية والتعليم بالمرور على المدارس الخاصة فقط وعلى رأسها مدارس الروضة، وهو الأمر الذي أثار غضب أولياء الأمور بالمدارس الحكومية.

قال "عوض سعيد" أحد أبناء مدينة براني:" أن المدارس بمدينة براني لم تطأها قدم مسئول مع بدء الفصل الدراسي الثاني وعلى مدار قرابة الشهر، ولا توجد أي أستعدادات، ونسبة حضور المعلمين والطلاب لا تتعدى 20%.

ويضيف "محمود زايد" من أبناء مدينة السلوم "أن ما يتردد عن الاستعدادات للمدارس "حبر على ورق"، والكتب لم تصل حتى الآن لأغلب المداس، ولا توجد أي استعدادات لمواجهة مرض الأنفلونزا بمدارس السلوم، ولم يتم عمل غرف عزل بأي مدرسة.

يؤكد "صبحي عمران" أمين مجلس الأمناء بمدارس قرى البنجر بالحمام: "بأن مدارس الحمام لم تشهد قدوم مسئول واحد لزيارتها، من أمثلة الإهمال والفساد مدرسة "الثانوية الزراعية" يقوم الطلاب بتلقي الدروس في كتاتيب تابعة للجمعية الشرعية ولا يوجد أي استعدادات، كما أن مدرسة أبوعبيدة الجراح الثانوية بقرية 26 "البنجر" ليس بها أسوار والأغنام تتجول بداخلها على مدار اليوم.