رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الثلاثاء.. حفل ختام ورش الغناء التدريبية ببيت العود العربي

حفل نتاج ورش الغناء
حفل نتاج ورش الغناء

يقيم بيت الغناء العربي "قصر الأمير بشتاك" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية  حفل نتاج ورش الغناء التدريبية التى أقيمت بيت الغناء العربي على مدار ثلاث أشهر تحت أشراف الفنان مصطفى النجدي والأستاذ الدكتور مدحت عبد السميع، وذلك في في السابعة مساء الثلاثاء 30 نوفمبر الجاري

ويشارك المتدربون في تقديم عدد من الأعمال الفنية بمشاركة "صوليست الأوبرا" الفنان ابراهيم راشد  بأغاني "رمش عينه – على الله تعود – سحب رمشه" ، كما يقوم الطلاب الدراسين بالغناء منفردين ومنهم "مؤمن صالح ، نورهان إسماعيل، محمد عبده، أحمد حسام الدين ، رضوى إبراهيم، مارفي نصر"، بالإضافة إلى تقديم عدد من الموشحات، تحت قيادة المايسترو الدكتور مدحت عبد السميع.

يُختتم الحفل بتوزيع شهادات المشاركة في إتمام الدورة التدريبية، إلى جانب تقديم عدد من شهادات المتميز لأبرز المتدربين.

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض ..كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب. وهو فى سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية فى مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التى تضرب فى عمق مفهوم التنمية الثقافية. وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق فى أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالى 90 مكتبة .

كما أن فلسفة تحويل المواقع الأثرية –بعد ترميمها–إلى مراكز إبداع فنى كان لها عظيم الأثر فى تنمية المستوى الثقافى لجموع السكان المحيطين بهذه المراكز وخصوصاً أنه تم إمداد هذه المواقع بكافة المتطلبات التى تكفل لها أداء دورها الثقافى والفنى.