رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسلم: مرسى أرسل تقارير الأمن القومي لقطر وتركيا وحماس

مسلم: مرسى أرسل تقارير
مسلم: مرسى أرسل تقارير الأمن القومي لقطر وتركيا وحماس

قال محمود مسلم، مدير تحرير جريدة الوطن، إن الوثائق التى لدينا تثبت أن الإخوان كادوا أن يبيعوا مصر ويقسموها فى سبيل احتفاظهم بالحكم، وتثبت أن الإخوان كانوا ينسقون مع حماس وحزب الله وتركيا وقطر وهو ما أثبته الشهيد محمد مبروك، فقطر دعمت الإخوان بالمال وتولت المهمة الإعلامية وتركيا تولت التوجيه وفتح علاقات مع الأمريكان، وحماس وحزب الله وإيران تولوا الدعم اللوجيستى والتدريب العسكري، وما أطلعت عليه فى الوثائق يؤكد أن مرسى كان يرسل كافة تقارير الأمن القومي إلى قطر وحماس وتركيا، والوثائق كلها تؤكد أن الإخوان عصابة إرهابية وليست جماعة دعوية.

وتابع مسلم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل والإعلامي عمرو عبد الحميد فى برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" أن الوثائق التى لدينا تثبت أن الإخوان بالتنسيق مع حماس وحزب الله هم من قاموا باقتحام السجون، وكانوا يخططون لإسقاط الدولة أثناء ثورة يناير، فنص تحريات الشهيد مبروك أثبتت أن هدف الإخوان أثناء ثورة يناير هو إسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، ولدينا 5 آلاف وثيقة مختومة تؤكد تآمر الإخوان على مصر وهدم مؤسساتها بدعم من قطر وحماس وتركيا، وكانت المكالمات بين الإخوان وحماس تتم بالشفرة أثناء ثورة 25يناير، وكانوا يرمزون إلى مبارك بالقول "الحرامي لازم يمشى"، وكانت حماس تطالبهم بتوخى الحذر أثناء الحوار مع عمر سليمان، لافتاً إلى أن خالد مشغل سلم أحد عناصر حزب الله جواز سفر مصري للدخول إلى مصر أثناء ثورة يناير.

وأضاف مسلم أن المكالمات فى 2009 بين حماس والإخوان جاء فيها "إذا قررتم إسقاط النظام سندعمكم"، وكان لدى الإخوان خطة فى حالة عدم إعلان فوز مرسى بالرئاسة بتحويل سيناء إلى إمارة إسلامية، فتسجيلات مرسى وأحمد عبد العاطى تثبت مخطط توطين الفلسطينيين في سيناء، وتفتيت الدولة المصرية بدعم مادى من قطر.

وذكر أن الوثائق تؤكد أن خيرت الشاطر كانت تصله نسخة من كافة مراسلات وتقارير وإيميلات رئاسة الجمهورية، مضيفاً سننشر فى الحلقات القادمة من الوثائق مخططات الإخوان وعن علاقة لجنة الانتخابات الرئاسية السابقة بخيرت الشاطر.

وأوضح أن طرح مشروع قانون الانتخابات الرئاسية للحوار المجتمعي خطوة جيدة، وعدم تحصين قرارات اللجنة يعتبر تطور مهم، ولكن تحديد مبلغ 10 مليون جنيه حد أقصى للدعاية الانتخابية فى الرئاسية غير واقعي.

وعن عدم منع مرسى من الترشح فى الرئاسة رغم كل ما فعله قال مسلم " كل أجهزة الدولة كانت فى حالة اضطراب أثناء ثورة يناير وبعدها، ولم يكن بالإمكان منع مرسى من الترشح للرئاسة".

وعن ترشح سامي عنان للرئاسة قال " الفريق عنان أخبرني بالأمس أنه ينتظر إصدار قانون الانتخابات الرئاسية ليحسم أمر ترشحه من عدمه، أما حمدين صباحي في وجهة نظري الشخصية أنه سيتراجع عن الترشح للرئاسة فى حالة إعلان الفريق السيسى ترشحه".