رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استقرار أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم 18-6-2021

دواجن
دواجن

أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم.. شهدت أسعار الدواجن اليوم الجمعه، حالة من الاستقرار في الأسواق نتيجة وفرة المعروض وارتفاع حجم الانتاج الكلي.

وتقدم الدستور نشرة يومية لمواطنيها متوسط أسعار الدواجن ومعدلات التغير كل يوم تسهيلًا على المواطنين وضبط حركة الأسواق.

وقال عبد العزيز السيد، إن أسعار الدواجن سجلت سعر مستقر في الأسواق بعد انخفاضها طوال الشهر الماضي وفق التقارير الرسمية الصادرة عن اتحاد الغرف التجارية.

وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ" الدستور"، أن مصر استطاعت أن تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن خلال السنوات الأخيرة، وتم الاستغناء عن الاستيراد من الخارج بنسبة تتجاوز 98%، وما يتم استيراده أنواع معينة وهي نسبة لا تذكر.

أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم

أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم: أشار رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية، أن أسعار الدواجن سجلت سعر يبدأ من 27 جنيهًا وتباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 29-31 جنيها للكيلو.

وفي نفس السياق، وصلت أسعار الدواجن البلدى إلى نحو 30-32 جنيها للكيلو في المزرعة، فيما تباع للمستهلك بسعر يتراوح من 47-50  جنيها للكيلو، وبلغ سعر الدواجن المجمدة 30-33 جنيهًا للكيلو. 

  ارتفاع ملحوظ في أسعار البيض 

وارتفعت أسعار الأبيض من 39 وحتي 43 جنيه من المزرعة تباع للمستهلك بسعر يبدأ من 45 جنيه وحتى 50 جنيه تختلف على حسب المنطقة ، على الرغم من كون مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من البيض ويتم التصدير بكميات للخارج.

قد يهمك أيضا:

نتائج 3 إعدادي| نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس عبر الدستور

كان وزير الزراعة، قد صرح في وقت سابق، أن حجم الاستثمارات في الدواجن تصل إلى حوالى 100 مليار جنيه، وتستوعب أكثر من 3 ملايين عامل، ويبلغ حجم الإنتاج من بداري التسمين 1.4 مليار طائر وحجم الإنتاج من بيض المائدة حوالى 13 مليار بيضة، ونجحت مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض، ولأول مرة يتم رفع إحداثيات المنشآت وإنشاء قاعدة بيانات للثروة الداجنة، وأسفر الحصر عن أن إجمالي المنشآت 38 ألف منشأة.