رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لبنان: تيار المستقبل يتهم النظام السوري وحزب الله بالضلوع في اغتيال شطح

لبنان: تيار المستقبل
لبنان: تيار المستقبل يتهم النظام السوري وحزب الله بالضلوع ف

اعتبر النائب اللبناني جمال الجراح عضو كتلة "المستقبل"، أن "الفريق الذي يتزعمه النظام السوري و"حزب الله" لا يزال مصرًا على لغة التخاطب بالقتل والاغتيال والدماء على حساب الحوار الوطني والتفاهمات الوطنية، والواضح أنه مستمر في هذا النهج حتى القضاء على جميع القيادات الوطنية" - على حد قوله.

وقال الجراح - في تصريح صحفي اليوم - إن مسلسل الاغتيال والإرهاب الذي بدأ في 2005، ما زال مستمرًا ويستهدف القيادات الوطنية والحريصون على البلد والمؤسسات".

وأضاف، أن هذا المخطط الإرهابي الذي بدأ مع اغتيال الرئيس رفيق الحريري لازال مستمرًا، يتراجع فترات ويتقدم فترات أخرى لكنه لا يزال يستخدم الأسلوب والمنهج نفسه في استهداف الاستقرار والوطنيين وكل الحريصين على استقرار البلد واستقرار المؤسسات".

وأضاف، "من يراقب الاغتيال منذ العام 2005، حتى الآن، فيجد أن هذا المسلسل لا يزال مستمر بنفس الطريقة ونفس الأسلوب ونفس لغة التخاطب وأسلوب الإلغاء المعتمد من حزب الله وفريقه في لبنان ".

وشدد، على أن "المتدخلين في سوريا ليسوا مختلف الفرقاء، ولكن هناك فريق واحد أرسل مقاتليه للقتال إلى جانب نظام الإرهاب في وسوريا.

من جانبه ، قال النائب اللبناني عن تيار المستقبل هادي حبيش: من اغتال شطح هو من اغتال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، وكل شخصيات 14 آذار.

ورأى، أن هناك رمزية مع بدء عمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، لثني قوى 14 آذار على رهانها على العدالة الدولية.

من جانبه، وصف النائب عن تيار المستقبل معين المرعبي بأن حزب الله حزب القتلة والمجرمين، وأنه سيبقى مدانا من الجميع - على حد قوله

وطالب المرعبي الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ورئيس الوزراء اللبناني المكلف تمام سلام بتشكيل حكومة غير حيادية تتأسس على قوى 14 آذار؛ لإعادة الدولة التي أضاعها الفريق المنافس.

وردًا على اتهامات لتيار المستقبل بالتورط في سوريا، قال: إننا لم نرسل سلاحًا إلى سوريا، وأتحدى أي شخص إذا أثبت أننا أرسلنا خرطوشة إلى هناك.