رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الزراعة يوافق على استمرار تلقي طلبات وضع اليد حتى نهاية الشهر الحالي


وافق وزير الزراعة واستصلاح الاراضى المهندس محمد رضا إسماعيل على المذكرة المقدمة من الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية بمد فترة استمرار تلقى طلبات تقنين وضع اليد للمواطنين حتى نهاية يوليو الحالى بدلا من نهاية يونيو الماضى.

وتضمنت المذكرة إلغاء المزاد الخاص بالمشروع التنموى خلف السد العالى وعلى بحيرة ناصر.

وأكد الدكتور على إسماعيل المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية أنه تقرر إلغاء المزادات عقب الوقفة الاحتجاجية التى نظمها أبناء النوبه الاسبوع الماضى، وقال إنه لاصحة لما تردد عن إعادة المزادات مرة أخرى.

وأضاف إسماعيل إن وزير الزراعة وافق على تخصيص 5 آلاف و300 فدان لأهالى النوبة بمنطقة وادى كركر، لافتا إلى أن هذه المساحة تم تقسيمها إلى قريتين لتوطين أهالى النوبة ، بالاضافة إلى أنه تم الاتفاق مسبقا مع أهالى النوبة على إجراءات مزادات علنية على الأراضى الواقعة بجنوب البحيرة والسد العالى، مع وضع الأولوية لتخصيص الأراضى لأبناء النوبة.

وأشار إلى أنه تم تقديم طلبات من مستثمرين على هذه الاراضى وتم رفضها جميعا لتحقيق شرط المزاد الأول بأن تكون الأولوية لأهالى النوبة بعد اتفاقهم مع وزارة الزراعة.

وقال إسماعيل إنه تقرر إلغاء كافة المزادات العلنية على أرض النوبة التى تقع بجنوب السد العالى، منوها بأن هذه المشروعات التنموية كانت ستعود بالنفع على النوبة دون غيرها كما أنه لا توجد أرض تطرح بالمزاد العلنى بالنوبة ولكن جميعها مشروعات تنموية لصالح اهالى النوبة.