رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأمن العام يضبط 3 تشكيلات عصابية وعددا من الأسلحة النارية

 الأمن العام يضبط
الأمن العام يضبط 3 تشكيلات عصابية وعددا من الأسلحة النارية

استهدف قطاع مصلحة الأمن العام برئاسة اللواء سيد شفيق – مساعد أول وزير الداخلية-  خلال حملاته الأمنية المكثفة، ضبط التشكيلات العصابية والعناصر الخطرة من البلطجية الذين تخصصوا في ارتكاب الجرائم المختلفة.

تمكن ضباط قطاع مصلحة الأمن العام، من ضبط تشكيل عصابي بنطاق أمن الإسماعيلية تخصص في ارتكاب حوادث سرقات السيارات وبيع أجزائها ضم 11 متهما، اعترفوا بارتكاب 18 واقعة بدوائر أقسام ومراكز المديرية، أرشدوا عن المسروقات.. كما تم ضبط 3 تشكيلات عصابية ضمت 20 متهما ارتكبوا 46 حادثا.

وفي مجال ضبط عناصر البلطجية، تم ضبط 7 متهمين لممارستهم أعمال البلطجة وبحوزتهم 7 قطع سلاح أبيض، وضبط عاطل هارب من سجن الفيوم العمومي بدائرة قسم العلمين بأمن مطروح حال استقلاله أتوبيسا خاصا عقب تبادله الأعيرة النارية مع القوات دون إصابات، عثر بحوزة المتهم المضبوط علي  بندقية آلية و10 طلقات من ذات العيار و40 طلقة جرينوف.

كما تم ضبط عاطلين حال استقلالهما سيارة أجرة  بدائرة قسم العرب بأمن بورسعيد – أحدهما له معلومات جنائية ومطلوب ضبطه في قضية قتل ومحكوم عليه في قضية ضرب – عثر بحوزتهما علي بندقية FN  طبنجة و2 خزينة آلية و9 طلقات مختلفة الأعيرة.

كما تم ضبط عامل بدائرة قسم المطرية بأمن القاهرة لإدارته مسكنه ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، عُثر بداخلها على فرد خرطوش و10 طلقات من ذات العيار و7 سوست وصاروخ والأدوات المستخدمة في التصنيع.

وفي مجال مبادرة تسليم الأسلحة غير المرخصة، تم ضبط 80 قطعة أسلحة نارية "هاون، متعدد، آلي، خرطوش" بنطاق أمن الإسماعيلية في إطار مبادرة تسليم الأسلحة النارية غير مرخصة وتفعيل دور العمد والمشايخ وعواقل القبائل لحث حائزي الأسلحة النارية على التخلي عنها.

تحررت المحاضر اللازمة بكل تلك الوقائع، وجار العرض على النيابات المختصة لتتولى التحقيقات، وجار استمرار الحملات الأمنية.