رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بحيرة المنزلة تصرخ من مخالفات الردم

بحيرة المنزلة تصرخ
بحيرة المنزلة تصرخ من مخالفات الردم

تعرُضْ بحيرة المنزلة للردم سيناريو متواصل ومستمر، رغم ما قامت به وزارة الداخلية من تنظيم حملات مكبرة لتطهير المنزلة، سواء من البلطجية أو الزحف على حرم البحيرة.

حيث أكد الأهالي، على أن بعض المعتدين يقومون بالتعدي على حرم بحيرة المنزلة بردم الشاطئ، مما جعل البحيرة في ضيق شديد من كثرة التعديات عليها من الداخل والخارج.

وأشاد الأهالي، بمجهودات رجال المسطحات المائية بالمطرية، مؤكدين أنها الجهة الوحيدة التي تعمل جاهدة للحفاظ على البحيرة، حيث  تمكنت شرطة المسطحات المائية بالمطرية، بقيادة العميد عادل سعد من القاء القبض علي سيارات نقل محملة بمخلفات، تستخدم فى الردم وتم طلب تقرير من الهيئة إلا أن الهيئة كان لها موقف سلبي تمامًا على حد قولهم.

وندد الأهالي والصيادون، بموقف هيئة الثروة السمكية واتهموها بالتخاذل، لعدم مساعدتها لرجال المسطحات في عمل تقارير تفيد بإثبات المخالفات التي يتم القبض عليها، مثل الحفارات وغيرها من داخل وخارج بحيرة المنزلة.

وأشار الأهالي، إلى أن هيئة الثروة السمكية قامت بإرسال تقرير وصفه الأهالي بالمفبرك، تثنى على المسطحات المائية بالدقهلية، وخطاب آخر ضد المسطحات مما يضعنا في شك من أمرهم ولم نعد نفهم أغراضهم في ذلك.

ويناشد الأهالي والصيادون جميع المسئولين، وخاصة محافظ الدقهلية بتوفير الحماية الامنية الازمة لمعدات الهيئة القومية، للقيام بحملات لإزالة كافة التعديات بمناطق "القرعة - الرديم - الاسية –الشمول"، وذلك بعد ارتفاع حالات التعدي بالبحيرة في قطاعاتها الثلاثة، وما انعكس به الأمر من زيادة الاحتقان بين الصيادين.