رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

اعرف لجنتك مجلس النواب 2020.. كيفية معرفة اللجنة الانتخابية

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 07:51 م
لجان الانتخابات
لجان الانتخابات
عبدالله هشام
طباعة

 اعرف لجنتك مجلس النواب 2020 من أجل  إتمام الإدلاء الصحيح في لجان الانتخابات  حيث تزايدت معدلات البحث عن كيفية معرفة اللجنة الانتخابية لمجلس النواب 2020 بالتزامن مع إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الأحد، انطلاق فترة الصمت الانتخابي لمرشحي المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، تمهيدا لانطلاق مارثون تصويت المصريين بالخارج يوم الأربعاء المقبل، ما جعلنا نرصد طرق معرفة اللجنة الانتخابية وأماكن تصويت الناخبين في انتخابات مجلس النواب 2020.

كيفية معرفة اللجنة الانتخابية

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، طرق معرفة اللجنة الانتخابية لمجلس النواب 2020 لكافة الناخبين على مستوى الجمهورية وطريقة الاستعلام عن عنوان وأرقام اللجان الانتخابية عبر موقعها الإلكتروني للمصوتين في المرحلة الأولى والثانية، وأرقامهم في كشوف التصويت للإداء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020 دون أي معوقات، من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

ويرصد "الدستور" رابط موقع الهيئة الوطنية للانتخابات وكيفية الاستعلام عن اللجنة الانتخابية وأرقام التصويت للناخبين خلال انتخابات مجلس النواب 2020 في المرحلة الأولى والثانية للانتخابات على مستوى كل محافظات الجمهورية.

اعرف لجنتك مجلس النواب 2020

يتم تسجيل الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من "هــــنا".

وبعد تسجيل الدخول إلى الموقع يتم إدخال الرقم القومي الخاص بالناخب المكون من 14 رقما في المكان المحدد، وبعدها ستظهر كافة البيانات الخاصة بالناخب مثل المقر الانتخابي ورقم اللجنة ورقم الناخب في كشوف التصويت وتاريخ التصويت والدائرة الفردية ودائرة القائمة".

رقم الاستعلام عن اللجنة الانتخابية

وعن كيفية الاستعلام عن اللحنة الانتخابية برقم التليفون من خلال الرسائل النصية، أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يمكن الاستعلام عن اللجان الانتخابية بإرسال الرقم القومي في رسالة قصيرة من التليفون المحمول على الرقم 5151.

كما يمكن الاستعلام عن اللجنة الانتخابية من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن 141.

بداية الصمت الانتخابي للمرحلة الأولى

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات انطلاق فترة الصمت الانتخابي لمرشحي بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، تمهيدا لانطلاق مارثون تصويت المصريين بالخارج يوم الأربعاء المقبل.

ومن المقرر أن تتلقى الهيئة تقارير لجان رصد مخالفات الدعاية الانتخابية لمرشحي المرحلة الأولى، وكذا تقارير مراقبة حجم التبرعات التي تلقها كل مرشح وأوجه إنفاقها وكذا ميزانية الدعاية التي أنفقها لتقوم الهيئة بمراجعتها واتخاذ ما يلزم بها.

اقرأ أيضًا: 

موعد انتخابات مجلس النواب 2020 داخل مصر وخارجها ومحافظات المرحلة الأولى والثانية

طرق معرفة اللجنة الانتخابية لمجلس النواب 2020 بالرقم القومي

لجنة لإعداد لائحة مجلس الشيوخ خلال 30 يومًا