رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

المترجمة زهرة حسن في ضيافة «الفن المعاصر».. غدًا

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 11:42 ص
زهرة حسن
زهرة حسن
نضال ممدوح
طباعة
تحل المترجمة السورية زهرة حسن٬ في التاسعة من مساء غدا الاثنين٬ ضيفة على منصة الفن المعاصر "كاب"٬ في حوار يبث مباشر٬ مع الكاتب الروائي إبراهيم فرغلي.

يتطرق الحوار إلي تجربتها في ترجمة رسائل قطبي علم النفس المعاصر: فرويد وكارل يونج، وكذلك ترجمتها لكتاب الفيلسوف الرواقي أبيكتيتوس الصادر بعنوان "فن الحياة" والذي تضمن فلسفته وتصوراته عن كيفية تعلم فن الحياة ودور الحكمة في التغلب على عقبات وآلام الحياة.

يشار إلي أن "زهرة حسن" لها تجارب أخرى أيضا في ترجمة الأدب حيث ترجمة رواية "آكلوا اللوتس" للكاتبة تاتيانا سولي، ورواية "كل النور الذي لا نراه" للكاتب أنتوني دوير، التي حازت بها على جائزة سامي الدروبي للترجمة من وزارة الثقافة السورية عام 2018.

يذكر أن منصة الفن المعاصر (كاب) مؤسسة خاصة غير ربحية تأسست عام 2011 بواسطة رجل الأعمال عامر الهنيدي، ‏وهى مؤسسة مهتمة بتكريس جهودها لتطوير ودعم الفنون في الكويت وفي أرجاء المنطقة، ‏وقدمت عبر قاعاتها الفنية، معارض‎ ‎فنية لعدد كبير من الفنانين العالميين والمعروفين، فضلًا عن ‏الفنانين الشباب والكويتيين، سواء في معارض جماعية أو فردية، برعاية العديد من القائمين على المعارض ‏الفنية.