رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 02 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«التعليم» تعلن خلال ساعات نتيجة «أولى و تانية ثانوي» 2020

الأحد 31/مايو/2020 - 10:59 ص
نتيجة  أولى و تانية
نتيجة أولى و تانية ثانوي
نورهان عبدالرحمن
طباعة
يترقب طلاب الصف الأول و الثاني الثانوي 2020، نتيجة نهاية الفصل الدراسي الثاني، لامتحاناتهم الإلكترونية، لهذا العام الدراسي، المقرر إعلانها خلال الساعات القليلة القادمة.

نتيجة الصف الأول الثانوي

نتيجة الصف الثاني الثانوي


وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان تفاصيل نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020 للعام الدراسي ٢٠١٩ /٢٠٢٠، وذلك من خلال الكود الخاص بكل طالب عن طريق الرابط التالي thanwya.emis.gov.eg

وأعلنت الوزارة، أن النتيجة ستعلن للطلاب من خلال البطاقة التعريفية لكل طالب حيث توضح لها مستوى الطالب في كل مادة من خلال 4 ألوان توضح نقاط قوة وضعف الطالب بكل مادة مقارنة بزملائه في نفس الصف الدراسي.

من جانبه، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة نجحت في إرسال 10 ملايين و420 ألف سؤال أختيار إلكتروني للطلاب، بالفصل الدراسي الثاني بنجاح، دون أية مشاكل في منصة الامتحانات، على أجهزة التابلت الخاصة بهم، بمنازلهم، كإجراء احترازي من فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن عمليات التصحيح تمت إلكترونيًا، لجميع الأسئلة الاختيارية، ودون تدخل بشري باستثناء الأسئلة المقالية في بعض المواد التي تم تصحيحها، وتابع الوزير، أنه تم تصحيحها من خلال المعلمين المتخصصين حيث تم إرسال الأسئلة على أجهزة التابلت الخاصة بها، ليتم تقديرها وإعادة إرسالها لكنترولات التصحيح الإلكترونية لرصد درجات الطلاب.

اقرأ ايضا