رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 13 يوليه 2020 الموافق 22 ذو القعدة 1441

النشرة المرورية.. الطرق البديلة لكورنيش الإسكندرية في ثاني أيام العيد

الإثنين 25/مايو/2020 - 07:52 ص
النشرة المرورية
النشرة المرورية
أحمد عاشور
طباعة
اتخذت الدولة عدة إجراءات احترازية خلال عيد الفطر المبارك لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، والتي من أهمها غلق الحدائق والشواطئ وطرق الكونيش في عدد من المحافظات على رأسها الإسكندرية.

عقوبة التجمع على كورنيش إسكندرية


وفرضت الحكومة عقوبة للتجمع على الكورنيش في البحر أو النيل، تصل إلى 4 آلاف جنيه، سواء كان التحرك في جماعات أو التواجد بأي من الحدائق أو طريق الكورنيش.

وتوفر "الدستور" لقراءها النشرة المرورية اليوم الإثنين والطرق البديلة لطريق كورنيش البحر في الإسكندرية، حتى يتثنى للأهالي المرور في سلام دون التعرض للمسائلة القانونية.

الطرق البديلة لطريق كورنيش البحر في الإسكندرية


فرضت قوات الشرطة عددا من الأكمنة على طول كورنيش البحر في الإسكندرية وذلك لضمان عدم تواجد المواطنين وتجمعهم على طريق البحر، وكذلك تم منع مرور الأشخاص سواء كان سيرا على الأقدام أو قائدي المركبات الأجرة والملاكي.

ليصبح البديل الأكثر يسرا على المواطنين هو طريق شارع بورسعيد والذي يربط ما بين منطقة الشاطبي من أمام مكتبة الإسكندرية وحتى منطقة سيدي جابر أمام المنطقة الشمالية العسكرية ليتخذ المواطن طريقين بعد ذلك هما طريق مصطفى كامل أو شارع أبوقير.

شارع أبوقير هو البديل الأكثر شيوعا للكورنيش عند المواطنين للتنقل ما بين غرب وشرق المدينة، حيث يربط ذلك الطريق ما بين منطقة الشاطبي وحتى أبوقير شرقا، ولكن يستاء البعض منه لإزدحامه الشديد في الكثير من الأوقات.


يهمك أيضاً:



طريق مصطفى كامل وهو يعد الطريق الأكثر إستعمالا لدى المواطنين والذي يوازي شريط ترام الإسكندرية، ويبدأ ذلك الشارع من منطقة سيدي جابر وحتى منطقة فيكتوريا شرق المدينة.

الطريق الدائري هو الطريق الأنسب تماما لزوار الإسكندرية من المحافظات المجاورة سواء القادم من الطريق الصحراوي أو الطريق الزراعي، حيث يربط ذلك الطريق ما بين مدخل مدينة الإسكندرية وحتى شرقها بدون عراقيل.

طريق محور المحمودية الجديد، يعد ذلك الطريق هو الأحدث عقب تعليمات رئيس الجمهورية بتطوير محور قنال المحمودية ليصبح ذلك الطريق هو همزة الوصل بين وسط المدينة وشرقها، حيث يربط ما بين منطقة محرم بك وشرق الإسكندرية مرورا بمناطق سموحة والحضرة وعزبة سعد حتى منطقة أبوسليمان.


النشرة المرورية لثاني أيام عيد الفطر المبارك


خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثاني لعيد الفطر المبارك تمتاز المحاور الرئيسية في جميع الطرق بالسيولة المرورية، ويبدأ التكدس النسبي في وقت الظهيرة عند منطقة كارفور بمدخل المدينة وشارع أبوقير في مناطق جليم والإبراهيمية ورشدي.

وبالتزامن مع وقت العصر وقبيل فرض حظر التجول في الخامسة مساءا، يبدأ التكدس المروري النسبي في شوارع أبوقير وبورسعيد، ليصبح البديل الأنسب لهما هو طريق محور المحمودية والطريق الدائري.