الثلاثاء 31 مارس 2020 الموافق 07 شعبان 1441

على خطى مصر.. جنوب أفريقيا تحذر من تحدي «كسارة الجمجمة»

الإثنين 17/فبراير/2020 - 04:42 م
تحدي كسارة الجمجمة
تحدي كسارة الجمجمة
أبوزيد على
طباعة
حذر الآباء في جنوب أفريقيا أبنائهم من التحدي الجديد المعروف بـ"كسارة الجماجم»، خاصة بعد تداول التحدي على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة.

ويأتي التحذير بعدما حذرت مصر أيضا الآباء بأن ينصحوا أبنائهم بخطورة القيام بهذا التحدي الذي من الممكن أن يتسبب في مقتل الأبناء.

وينتشر التحدي بين الأطفال في المدارس، والذي ظهر من خلال تطبيق تيك توك، ويدور التحدي حول دعوة الأصدقاء بعضهم بالقفز، وخداع بعضهم أثناء القفز وعرقلته في الهواء.

ويتضمن التحدي إثنين من الأصدقاء يقفون بجانب بعضهم، ويأتي صديقهم الثالث في الوسط، ويقفزون في الهواء ليعلموا من يمكنه القفز إلى الأعلى، وعند القفز يضربه الآخران في قدمه فيقع على رأسه.

أخبر أحد الأباء موقع "SA People" أن التحدي الجديد ظهر على مدار الأسبوعين الماضيين في مدرسة ابنه، وقال "أنا محظوظ لأنني عرفت من البداية لذلك أخبرت ابني بخطورة اللعبة".

فيما أوضح أبوين في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، أنهما سعيا لرفع قضية ضد مدرسة ميامي للبنات، بعد تعرض ابنتهما للإصابة بسبب التحدي، وقال إن المدرسة مخطئة بسبب عدم تحذير الآباء أو الطلاب من خطورة التحدي المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفيد التقارير إلى وجود إصابات في مختلف دول العالم بسبب التحدي، منها تدمير الجمجمة، إصابات في العمود الفقري.