-
الجمعة 13 ديسمبر 2019 الموافق 16 ربيع الثاني 1441

"سيدات الأعمال" بأسيوط تنظم ملتقى توظيفي ضمن مشروع "فرصتها"

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 08:34 م
جمعية سيدات الأعمال
جمعية سيدات الأعمال
أسيوط – محمد أبو شادي:
طباعة
نظمت جمعية سيدات الأعمال بمحافظة أسيوط ملتقى توظيفي تابع لمشروع "فرصتها" والممول من بنك "HSBC" وهيئة بوزيتيف بلانت انترناشيونال الدولية.

وقالت نجوى عبد الله رئيس مجلس الإدارة، إن هناك أكثر من 30 شركة ومصنع وهيئة قاموا بالمشاركة في الملتقى التوظيفي لمختلف القطاعات "تعليمية وصحية وصناعية وسياحية واستثمارية" بالإضافة إلى المؤسسات الأهلية والخدمية.

وأضافت رئيس مجلس الإدارة، أن الملتقى هو أحد أنشطة مشروع "فرصتها" لزيادة القدرة على توفير الوظائف وتوعية الشباب بطرق التقديم للوظائف المتاحة وكيفية اختيار الوظيفة المناسبة لهم وأن المشروع يستهدف الشباب من الجنسين ووصل عدد المترددين على الملتقى أكثر من ٤٠٠ شاب وفتاة.

وأوضحت نجوى عبد الله إن الجمعية قامت بتوفير أتوبيسات لنقل الشباب من مراكز ديروط وأبو تيج وأبنوب إلى مقر الملتقى مجانًا للتوفير على الشباب الراغب في المشاركة بالملتقى.

وأشارت إلى أن الملتقى درب ١٠٧ فتاة على المهارات الحياتية للتوظيف وتأسيس مركز إرشاد وظيفي داخل الجمعية لتقديم الاستشارات الوظيفية والدعم الفني وعمل الاختبارات المهنية والشخصية وربط سوق العمل بالشباب والفتيات الراغبين في الحصول على عمل مناسب.

وأوضحت أن مشروع "فرصتها" قام بطباعة دليل يشتمل على أسماء الشركات المشاركة في الملتقى ونشاط كل شركة وفرص العمل المتاحة بها والوظائف المستهدفة للتخفيف على كاهل الشباب في البحث عن وظيفة.