الإثنين 09 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

صدمات هند رستم.. انهارت حين اكتشفت حقيقة والدها ثم أضربت عن الزواج

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019 - 07:31 م
هند رستم
هند رستم
ايهاب مصطفى
طباعة
اسمها الحقيقي هو هند حسين رستم، نشات في مدينة الإسكندرية، وأمضت طفولتها مع أمها التي كانت قد انفصلت عن أبيها وتزوجت آخر، وكانت هند تعتقد أنه والدها وليس زوج امها، وصدمت صدمة كبيرة حين عرفت هذا الأمر، وعرفت أيضا أن أباها متزوج من امرأة اخرى في مدينة المنصورة، ولذلك طلبت من عمتها أن تذهب إليه لتراه لكي تعرف على الأقل أن لها والد.

وأخذتها العمة للقاهرة، حيث كانت تعيش جدتها لأبيها، فأقامت معها فترة، ثم انتقلت لتعيش مع ابيها في المنصورة، ولم تجد المعاملة التي كانت تتوقعها، فوجدت القسوة في انتظارها متمثلة في زوجة ابيها، فلم تحتمل رستم، وعادت لتعيش مع أمها مرة أخرى في الإسكندرية، لكنها فوجئت ان امها انفصلت عن زوجها السابق وتزوجت بآخر، ولم تشعر رستم تجاهه بأي عاطفة، ولم يكن كالسابق.

عاشت رستم حياة شقية مليئة بالتعب وحرمت من حنان الأب وعطف الأم، فدخلت مدرسة فرنسية بالاسكندرية لتعرف مبادئ اللغة الفرنسية التي أجادتها ثم اتجهت لدراسة اللغة الانجليزية.

وراحت هند ترسل بالرسائل والصور للمخرجين، علّ احدهم يكتشفها، علها تكون في يوم ما نجمة سينمائية مثل ريتا هيوارث التي تحبها كثيرا.

وحدث أن التقت هند رستم بالمخرج حسن رضا، وكانت الخدمة التي قدمها لها دون أن يدرك أنه قدمها للمجتمع الفني ولفت الأنظار إليها.

وبالفعل بدات هند رستم في العمل كومبارس، وكانت صارمة وتعرف كيف تتعامل مع الجميع، وكانت الحسنة الوحيدة لطفولتها القاسية أنها وهبتها القدرة على الدفاع عن نفسها حتى ان الكثيرين كانوا يخافون الاقتراب منها.

واكتشف حسن الإمام موهبة هند، وقدمها في أفلام كثيرة منها "الجسد"، و"اعترافات زوجة"، و"الحب العظيم"، وراح نجم هند يعلو ويعلو.

وكان الدور الذي مثل مرحلة انتقال لهند رستم هو فيلم "توحة"، الذي قامت تحية كاريوكا بتمثيل قصته في مسلسل إذاعي، ثم قام خلاف بينها وبين مخرج الفيلم، وعلى إثر هذا الخلاف اسند المخرج الدور لهند رستم.

كانت مرحلة طفولتها تظل تتارجح أمام عينيها؛ حتى انها أضربت سنين عن الزواج لكي لا تأتي لابنتها "بسنت" بزوج أم يكون قاسيا معها وتتكرر المأساة، وظلت ترفض حتى قابلت الدكتور محمد فياض طبيب أمراض النساء، وكان في ذلك الوقت طبيب النجوم، وكانت قصة الحب التي توجت بالزواج.